التخطي إلى المحتوى

في إطار مباريات الجولة السابعة من المجموعة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث ستكون هناك مباراة عربية خالصة على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية، حين يلعب العراق والسعودية.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب السعودي والعراق يوم الثلاثاء 28-3-2017، في إطار مباريات الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وفي نفس الجولة سيلعب الإمارات مع أستراليا، ويستضيف اليابان منتخب تايلاند في مباراة سهلة نظرياً لليابانيين.

ظروف العراق والسعودية قبل خوض المباراة :

وكان المنتخب العراقي قد تعادل في آخر مباراة له أمام منتخب استراليا بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر الخميس الماضي بإيران، فيما كان المنتخب السعودي قد تمكن من الفوز على حساب نظيره التايلاندي بثلاثية نظيفة .

ويحتل المنتخب السعودي المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، في حين يأتي منتخب العراق خامساً ب4 نقاط.

توقيت مباراة العراق والسعودية والقنوات الناقلة للمباراة:

وعن موعد مباراة العراق والسعودية القادمة، فستكون يوم الثلاثاء 28-3-2017 في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءاًبتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة،  الخامسة والنصف عصراً بتوقيت جرينتش.

وستنقل أحداث مباراة العراق والسعودية على شاشة قناة beIN Sports 1HD، ويعلق على أحداثها المعلق الجزائري رؤوف خليف.

كما ستنقل أحداث المباراة على شاشة قناة الكأس القطرية.

ترحيب من جانب الجماهير السعودية بمنتخب العراق:

من جهتهم رحب الكثير من جماهير المنتخب السعودي بمنتخب العراق، والذي سيلاقي نظيره السعودي داخل أراضي المملكة بملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية.

وعبر جماهير المنتخب السعودي عن فرحتهم الشديدة بزيارة لاعبي منتخب العراق للسعودية، حيث أقام رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاج يحمل عنوان #اهلا_بعراق_العروبة معبرين فيه عن سعادتهم الكبيرة بمشاهدتهم منتخب العراق يلعب داخل أراضي المملكة.

وقد ذكر بعض المغردون بأنهم يتمنون كل الخير للعراق وشعبها، متنيين عودة العراق لسابق عهدها في الرخاء.

وقد قام جماهير  السعودية التي من المقرر أن تحضر مباراة العراق والسعودية في ملعب الجوهرة المشعة بصنع تيفو خاص للمنتخب الأخضر السعودي، والذي يحمل عنوان صقورنا قدها.

وأعلن منذ قليل حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بأنه قد قام الاستاذ تركي آل الشيخ بشراء التذاكر المتبقية من مباراة المنتخب السعودي والعراق، والتي كانت تبلغ 10 آلاف تذكرة، لذا فمن المتوقع أن تكون الجماهير  حاضرة بشكل كامل في مباراة السعودية والعراق، والتي ستلعب على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

صقورنا قدها تيفو جماهير المنتخب السعودي في مباراة السعودية والعراق
تيفو جماهير المنتخب السعودي

نتيجة العراق والسعودية:

  • تمكن المدافع أحمد إبراهيم من الزود عن مرمى بلاده بعد أن أخرج الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 32، إثر تسديده من يحيي الشهري.
  • ومع الدقيقة 37 استطاع نواف العابد أن ينقذ مرماه بعد أن تصدى لرأسية أحمد إبراهيم.
  • لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين العراق والسعودية.
  • ومع بداية الشوط الثاني باغت المنتخب العراقي السعوديين بمحاولة كانت كفيلة بأن تكون هدف التقدم للعراقيين، لكنها تمر بجوار القائم.
  • وفي الدقيقة 53 تمكن يحيى الشهري من التقدم  عبر تصويبه من خارج منطقة الجزاء، ليتقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول.
  • مرت ساعة من زمن المباراة، ولا تزال النتيجة تقدم السعودية بهدف على العراق.
  • شهدت المباراة حضور نحو أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب الجوهرة المشعة، حيث أعلنت الشاشة في الملعب حضور 60153 مشجعاً في مباراة العراق والسعودية والتي انتهت بفوز الأخضر السعودي بهدف نظيف.

بهدف الشهري انتهت مباراة العراق والسعودية بهدف للأخضر السعودي، ليرتفع رصيد المنتخب السعودي للنقطة 16 في المركز الثاني متساوياً في عدد مع اليابان صاحب صدارة المجموعة الثانية، وتجمد رصيد المنتخب العراقي عند النقطة 4 في المركز الخامس.

يذكر أن مباراة الذهاب بين العراق والسعودية قد انتهت بالفوز لصالح الأخير بهدفين لهدف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.