كل ما يمكن السؤال عنه للمايكروبليدنج

كل ما يمكن السؤال عنه للمايكروبليدنج

المايكروبليدنج، حتى فترة قريبة كان الاعتماد على المكياج ومستحضرات التجميل هو العامل الأساسي لتحسين المظهر، ومن ضمن ذلك هو العناية بالحواجب وتكثيف الحواجب والتحكم بشكلها، ولكن ظهرت مؤخرًا تقنية جديدة في عالم التجميل وهي المايكروبليدنج، فمن خلالها يمكن إصلاح مشاكل الحواجب فما هي تلك التقنية؟

المايكروبليدنج للحواجب

تقنية المايكروبليدنج الجديدة من التقنيات التي تستخدم لرسم الحواجب والتحكم بشكلها، من خلال اتفاق يتم بين المريض والطبيب المختص بذلك، وبها يتم استخدام أداة صغيرة تحمل ما يقرب من 10 إلى 12 إبرة صغيرة الحجم، ويتم الحقن في مكان الشعيرات الصغيرة في الحواجب أو في الأماكن الفارغة بها، وبتلك الأماكن يتم رسم شعيرات جديدة كأنها حقيقة، ويتم ذلك الخدش أو الحقن أسفل الجلد مباشرة وليس بعميق.

يقوم الطبيب بتطبيق مخدر مناسب وفعال في منطقة الحاجب، وبعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب بوصف بعض أنواع الكريمات التي تسرع من التئام الجرح وشفائه سريعًا.

المايكروبليدنج

عدد جلسات المايكروبليدنج للحواجب

المايكروبليدنج يحتاج إلى حوالي جلستين فقط، ويتم بالجلسة الأولى تحديد الشكل المراد للحاجب وطريقة رسمه، وقد تستغرق تلك الجلسة مدة ساعتين حتى ثلاث ساعات، أما عن الجلسة الثانية تتم بعد مرور أربع إلى ست أسابيع بعد الجلسة الأولى.

وتأثير المايكروبليدنج يظل بشكل غير ثابت، ولكن بشكل عام أصحاب البشرة الدهنية يتلاشي التأثير عندهم أسرع من ذوي البشرة الأخرى.

نصائح قبل جلسة المايكروبليدنج

  1. ممنوع التعرض لأشعة الشمس قبل الجلسة بثلاثة أيام على الأقل.
  2. عدم إزالة شعر الحاجبين بأي شكل قبل الذهاب للجلسة.
  3. قبل أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع من جلسة المايكروبليدنج يمنع تطبيق أي مواد كيميائية أو كريمات أو المراهم على البشرة كلها.
  4. لمن يتناولون الأدوية التي يدخل بها الريتينول، يجب أن يتم توقيفه قبل الجلسة بما لا يقل عن أسبوعين.
  5. في يوم الجلسة من الأفضل ألا نقوم بزيادة النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية، وكذلك عدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين.
  6. يمنع تطبيق أي جلسة من جلسات البوتكس قبل ما لا يقل عن شهر من إجراء الجلسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *