شروط الحصول على قرض الزواج المقدم من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

لا يخفي على الجميع العبء المادي الذي تسببه تكاليف الزواج المتعددة لذلك حرصت الكثير من المؤسسات والبنوك والجمعيات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية علي تقديم الدعم المادي للمقبلين على الزواج حسب شروط كل جهة ومن أهم هذه الجهات بنك التنمية الاجتماعية السعودي أو المعروف ببنك التسليف حيث يقدم عدد من التسهيلات والتمويلات في مجالات مختلفة ويعطي هذا البنك الأولوية في القروض للزواج ولأصحاب الدخل الضعيف أو القليل وكذلك تكون الأولوية لمن يتقدم للمرة الأولي في الحصول على أحد التمويلات المقدمة من هذا البنك.

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

  1.  أن يكون هذا الزواج هو الزواج الأول بالنسبة للمتقدم للقرض ولكن يستثني من فقد أو توفيت زوجته وكذلك من انفصل عن زوجته قبل أن يدخل بها.
  2.  أن يكون الزوجين يحملان الجنسية السعودية أو تكون الزوجة حاملة لجنسية إحدي دول مجلس التعاون الخليجي وفي حالة حمل الزوجة لأي جنسية أخري غير السابقتين يجب إحضار ما يثبت الموافقة على الزواج من الجهات المعنية.
  3.  تقديم عقد نكاح موثق وصادر من المحكمة المختصة بذلك وصادر بتاريخ حديث لا يتجاوز عامين بالتاريخ الهجري.
  4.  لا يزيد عمر المتقدم للتمويل عن ٧٠ عاما وفي حالة وجود كفيل يجب ألا عمره عن ٥٥ عاما.
  5.  لا يتجاوز الحد الأقصى للراتب الشهري عن ١٢٥٠٠ ريال سعودي.

كيفية التقديم للحصول على الدعم المقدم من بنك التنمية السعودي

من خلال الإنترنت ندخل على موقع البنك ثم ندخل على تمويل زواج ثم نقوم بتسجيل رقم الهوية وبعدها نسجل تاريخ الميلاد وبعدها يتم التأكد من مدي صحة البيانات المقدمة من خلال الجهات المختصة ومن بعدها يتم تحديد موعد للمتقدم لإرسال جميع الأوراق من خلال خدمة البريد.

في حالة ارتفاع سن المتقدم للتمويل

إذا ارتفع سن المتقدم عن الخمسة وستون عاما وحتي أقل من سبعون عاما يكون الحد الأقصى للقرض ١٨ ألف ريال سعودي مع وجوب إحضار كفيل أو ضامن عامل في جهة حكومية لا يزيد عمره عن الخمسة و الخمسون عاماً 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *