الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي muqeem برقم الإقامة أو رقم التأشيرة 2020

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي muqeem برقم الإقامة أو رقم التأشيرة 2020

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي خدمة أطلقتها وزارة الداخلية السعودية من أجل التأكد من صلاحية تأشيرة الخروج النهائي حيث تقدم منصة أبشر التي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي يرتبط جزء كبير منها بتنظيم سوق العمل، وعلى رأسها الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومن تلك الخدمات أيضًا كما ذكرنا خدمة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم وهي الخدمة التي تمكن المقيم وصاحب العمل من الاطلاع على صلاحية التأشيرة وموعد تجديدها، فضلاً عن معرفة كل بيانات صاحب التأشيرة، وقد يسرت أيضًا الوزارة خدمة استعلام عن هوية مقيم.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

تمكن هذه الخدمة جميع المقيمين بالمملكة من الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم من خلال استخدام رقم الإقامة، وذلك عن طريق الخدمات العديدة التي تقدمها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ويمكن أيضا الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم عن طريق رقم جواز السفر، وأيضا من خلال المديرية العامة للجوازات ومنصة أبشر الإلكترونية، أو منصة مقيم.

الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الإقامة

  • يجب أولا على المستخدم الذي يستعلم عن هذه الخدمة أن يقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية، المديرية العامة للجوازات، أو موقع مقيم ومنها يدخل على خدمة صلاحية التأشيرة.
  • يجد في الصفحة الخاصة بصلاحية التأشيرة خانتين، الأولى للقيمة الأولى، والثانية للقيمة الثانية.
  • يختار المستخدم من القيمة الأولى رقم الإقامة أو رقم التأشيرة، وعلى المستخدم كتابة رقم الإقامة أو رقم التأشيرة في خانة مجاورة لتلك الخانة.
  • يختار المستخدم في القيمة الثانية اسم المقيم، رقم جواز السفر، تاريخ انتهاء الإقامة، تاريخ انتهاء التأشيرة، تاريخ الميلاد.
  • يقوم المستخدم بالضغط على “تحقق” لتظهر له نتيجة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي لمقيم برقم الإقامة أو الجواز.
  • قبل البدء في تنفيذ هذه الخطوات يجب أن يكون المستخدم على دراية بأنه يستلزم للحصول على تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة أو الجواز، أن يكون هناك هوية للمقيم.

ولا يمكن حتى الحصول على تأشيرة خروج نهائي لطفل حديث الولادة دون أن يكون له إقامة، وكذلك لا يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي دون إدخال البيانات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *