ما هو ساند وموعد صرف رواتب ساند و شروط التسجيل في نظام ساند

ما هو ساند وموعد صرف رواتب ساند و شروط التسجيل في نظام ساند

في الفترة الأخيرة تحركت محركات جوجل في البحث عن الاستعلام عن ساند برقم الهوية، والتحقق من أهلية المشترك من صرف مستحقات ساند  التعطيل عن العمل بالمملكة العربية السعودية، وما هو ساند، وما هي حقوقي من ساند، وما هي شروط التسجيل في نظام ساند، ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

ما هو ساند :

نظام ساند يعد خدمة تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وهذا النظام يقوم بتعويض المواطنين المتعطلين عن العمل بمبالغ شهرية، ولذلك يوجد شروط محددة.

أعلن خادم الحرمين الشريفين عن شمول العاملين السعوديين في تطبيقات التوصيل بتعويض ساند، لكي يتم الحصول على الدعم المالي ضد التعطل عن العمل، ولكن يوجد استثناء أن الدخل المالي الوارد إليهم استحقاق الدعم من ساند، ولذلك تم الإعلان على أن سوف يتم صرف تعويض ساند لهم بأثر رجعي عن الدفعات الماضية.

بالإضافة إلى ذلك أن يتم إيداع هذه المبالغ في حسابات العاملين بالمملكة العربية السعودية في حساباتهم البنكية للمستفيدين والمستفيدات من ساند، وفي الفترة الأخيرة تم الإعلان على أن يتم صرف أعانة نظام ساند للمتعطلين عن العمل بسبب انتشار فيروس كورونا، وعلى أن الدعم المادي لكل القطاعات التي تأثرت اقتصاديًا بعد (كوفيد-19) وأيضا تعطيل الكثير من القطاعات الخاصة عن العمل.

ومن الجدير بالذكر في الفترة الأخيرة تم مد فترة الإمدادات الحكومية، وإيقاف تحصيل الرسوم من منشآت القطاع الخاص المتأثرة بفيروس كورونا المنتشر، ولذلك سوف نعرض لكم مواعيد صرف رواتب ساند 1442هـ.

موعد صرف رواتب ساند 1442هـ :

تم الإعلان على أن موعد صرف رواتب ساند للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولذلك سوف يتم إيداع راتب ساند حسب أيام الأسبوع والعطلة الرسمية، وفي حالة نزول رواتب ساند للمستفيدين في يوم السبت يتم إيداع الرواتب اليوم التالي يوم الأحد مباشرةً.

شروط التسجيل في نظام ساند :

  1. لا يتجاوز عمر المستفيد من ساند للحصول على راتب ساند عن 60 عامًا.
  2. يلزم أن يحمل الجنسية السعودية.
  3. يجب أن يكون من العاملين بالمملكة العربية السعودية.

أعلن نظام ساند على أن يتم تطبيق دون سن التاسعة والخمسين على جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، أن فرع المعاشات التقاعدية بموجب نظام التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك أن نظام ساند يساهم في توطين جميع الوظائف في القطاع الخاص، حيث أن يعتبر واحد آليات سوق العمل، ومن الجدير بالذكر أن هذا يحقق إيجابيات اجتماعية ذات أبعاد أمنية، واقتصادية عديدة، حيث أن هذا يساعد في معالجة الأوضاع الحالية، والمستقبلية بالمملكة.

خطوات التسجيل في نظام ساند :

  1. يجب على المستفيد الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2.  ثم يجب كتابة اسم المستفيد ورمز المرور.
  3.  يجب الدخول على الخدمات الرئيسية.
  4. ثم النقر على التعطيل عن العمل.
  5. يجب الضغط على أيقونة طلب ساند.
  6. يجب على المستفيد إدخال رقم الحساب البنكي الخاص به.
  7. يجب بعد ذلك إدخال رمز التحقق من خلال الجوال الخاص به.

كم مبلغ دعم ساند:

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أن خدمة ساند للعاطلين عن العمل، وهذا لكي يتم تقدم للمواطنين السعوديين المستفيدين دخل شهري متفاوت، على أن يكون الدخل الشهري بالنسبة للحد الأدنى يبدأ من 2000 ريال سعودي، أما بالنسبة للحد الأقصى يصل إلى 9000 ريال سعودي، وأضاف إلى ذلك متوسط الدخل الشهري بنسبة مئوية تصل إلى 60% من الراتب الشهري للمتقدم الذي كان تقاضيه قبل ترك العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *