الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة منصة أبشر المرور وزارة الداخلية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة منصة أبشر المرور وزارة الداخلية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة عبر أبشر المرور نطرحها بين أيديكم حيث تقوم الحكومة السعودية بتقدم كبير في تنفيذ وتفعيل الحكومة الإلكترونية ورقمنة الدولة، وتنفذ كافة الوزارات في المملكة الرقمنة، تحقيقًا لأحد الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 الخاص بتفعيل الحكومة الإلكترونية، ومن بين الوزارات التي تقدم العديد من خدماتها بشكل إلكتروني، وزارة الداخلية، عبر منصتها الإلكترونية أبشر المرور السعودي حيث أصبح الاستعلام عن أي خدمة سهل وسلس، ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم اللوحة فضلاً عن سهولة سداد المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر مخالفات المرور ما يوفر الجهد والوقت ومشقة الذهاب إلي العديد من الإدارات والجهات الحكومية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

يمكن لأي صاحب سيارة معرفة المخالفات التي ارتكبها، وقيمة المبالغ المستحقة عليه بموجب تلك المخالفات، حيث يمكن بخطوات بسيطة معرفة كافة تفاصيل المخالفات، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع أبشر المرور السعودي ثم التسجيل على الموقع، واختيار الخدمات الأفراد ومنها المخالفات المرورية، فتظهر للمستعلم كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفة.

استعلام عن المخالفات المرورية برقم لوحة السيارة

يمكن باستخدام رقم لوحة السيارة الاستعلام عن المخالفات المرورية، باتباع عدة خطوات بسيطة وسهلة، هي:

  • يقوم المستخدم بالدخول على بوابة أبشر المرور والتسجيل فيها.
  • يقوم المستخدم بكتابة رقم الهوية الخاص به، ورمز التحقق المرئي، ثم يضغط على موافق.
  • تظهر للمستخدم صفحة بها عدة خانات على المستخدم أن يقوم بملء البيانات المطلوب ملئها، ومن ثم تظهر للمستخدم كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية الخاصة به.

الاعتراض على المخالفات المرورية

  • يجب بداية دخول المستخدم على بوابة أبشر المخالفات المرورية برقم الهوية وتسجيل حساب خاص به.
  • يختار المستخدم الخدمة المرورية ويقوم بالضغط على الاعتراض على المخالفات المرورية والتي من خلالها يدخل على صفحة تحتوي على شروط تقديم الاعتراض.

يقوم المستخدم بعد الاطلاع على المخالفات المرورية التي ارتكبها، يضغط على المخالفة التي يريد الاعتراض عليها، وهكذا تحصل على الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة وتقديم الاعتراض ويمكنك سداد قيمة مخالفات المرور من المرور السعودي إلكترونيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *