الاستعلام عن المخالفات المرورية absher.sa أبشر المرور السعودي

الاستعلام عن المخالفات المرورية جاءت تنفيذا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تسعي كافة الوزارات الحكومية في المملكة إلى تقديم خدماتها بشكل إلكتروني، للوصول إلى الحكومة الإلكترونية وميكنة جميع تعاملاتها، ومن الوزارات التي تقدم جهدًا جبارًا في هذا الإطار، وزارة الداخلية السعودية، ومن بين الخدمات التي تقدمها الداخلية السعودية خدمة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال بوابة أبشر المرور أو من خلال رقم المرور السعودي وإلكترونيًا يمكن الاعتراض على المخالفات المرورية أيضًا.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

مكن موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني جميع المواطنين السعوديين والوافدين من الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم الهوية عن طريق منصة أبشر، حيث تتم تلك الخدمة باتباع عدة خطوات سلسة وبسيطة، وبالطبع دون أن يتحمل طالب الخدمة أي رسوم مالية، وهذه الخطوات هي:

  • ضرورة أن يقوم المستخدم بالدخول إلى منصة أبشر المرور السعودي.
  • يقوم المستخدم باختيار خدمات الأفراد ويقوم بالضغط عليها، يقوم المستخدم بعدها بالضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية، باستخدام رقم الهوية الخاص به.
  • بعد أن يدخل المستخدم رقم الهوية الخاص به، تظهر له صفحة بها حقول فارغة، عليه ملء كافة البيانات المطلوبة، مع مراعاة الدقة عند كتابتها، ومن ضمن البيانات التي تطلب من المستخدم رقم رخصة السيارة وبيانات مالك السيارة.
  • بعد تنفيذ الخطوات السابقة يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة إظهار سجل المخالفات المرورية للسيارة الخاصة به، ومن ثم تظهر على له كافة المعلومات المتعلقة بسجل مخالفاته المرورية، والتعرف على تفاصيل المخالفات المرورية وقيمتها المادية.

استعلام عن المخالفات المرورية أبشر المرور السعودي

يمكن أيضا استعلام مخالفات المرور بشكل إلكتروني أيض باستخدام رقم لوحة السيارة، باتباع عدة الخطوات التالية:

  • لابد من دخول المستخدم على أبشر مخالفات المرور ثم يقوم باختيار خدمات المرور من الصفحة الرئيسية للموقع.
  • يقوم المستخدم بالضغط على خيار الاستعلام عن المخالفات المرورية ثم يختار الاستعلام عن مخالفات السيارات.
  •  تظهر للمستخدم صفحة تحتوي على عدة خيارات هي خدمات مخالفات رخصة القيادة، خدمات مخالفة رخص السيارات، وخدمة متابعة الطلبات.
  • يقوم المستخدم باختيار الخدمة التي يريدها بالضغط عليها، ومن خلالها يتم الانتقال إلى صفحة تالية.
  • يقوم المستخدم خلال هذه الخطوة بإدخال رقم لوحة السيارة، أو رقم رخصة القيادة، وذلك في حقل فارغ مخصص لكتابة الرقم، مع مراعاة توخي الدقة عند كتابة الرقم وكتابة البيانات الأخرى.

يقوم المستخدم في خطوة أخيرة بالضغط على “عدد المخالفات” لتظهر جميع مخالفات المرور الخاصة بالسيارة التي قام بإدخال رقم لوحتها أو رقم رخصة قيادتها، وبذلك يستطيع الحصول على الاستعلام عن المخالفات من خلال منصة أبشر المرور السعودي الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *