تطويل وتقوية الشعر بوصفة رائعة تحمي من الصلع والشيب المبكر

تطويل وتقوية الشعر بوصفة رائعة تحمي من الصلع والشيب المبكر، وذلك لكثرة تواجد وصفات طبيعية تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه وتقلل من إصابته بالصلع والشيب المبكر، وهذا هو حلم كل فتاة وسيدة وتريد دائماً امتلاك شعر طويل وقوي وكذلك يتمتع بمظاهر الصحة والجمال، مما يجعلها تكتسب ثقة في النفس ولا يسبب لها الإحراج.

تطويل وتقوية الشعر بوصفة رائعة تحمي من الصلع والشيب المبكر

تطويل وتقوية الشعر هو أحد مظاهر الاهتمام لدي المرأة، ولكن دائماً ما تواجه العديد من المشاكل المتعلقة بصحة الشعر مما يجعلها تلجأ إلي الحلول البديلة وهي شراء منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن، ولكن كثرة استعمال هذه المنتجات تؤثر بالسلب علي الشعر وتضر من فروة الرأس.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم وصفة رائعة تعمل علي تطويل وتقوية الشعر وتحمي من الصلع والشيب المبكر وهذه الوصفة هي

وصفة زيت الزيتون والفلفل الأخضر

زيت الزيتون يعتبر من الزيوت الأساسية التي تعمل علي تطويل الشعر، كما يقوم بتحفيز بصيلات الشعر مما يزيد من نموه وقوته ويساعد في عدم ظهور الشيب المبكر.

أما الفلفل الأخضر فهو يقوم بتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ومن ثم يقلل تساقط الشعر ويحمي من الإصابة بالصلع ويساعد علي تطويل الشعر بصورة سريعة.

مكونات وصفة زيت الزيتون والفلفل الأخضر لتطويل الشعر

  • 3 حبات كبيرة من الفلفل الأخضر.
  • كوب كبير من زيت الزيتون.
  • برطمان زجاج.

خطوات تحضير وصفة زيت الزيتون والفلفل الأخضر  لتطويل وتقوية الشعر

  1. أولي الخطوات نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر ووضعه في البرطمان الزجاج، ثم ضعي كوب من زيت الزيتون فوقه حتي امتلاء البرطمان.
  2. قومي بترك البرطمان لمدة 10 أيام وبعد انتهاء المدة يمكنك استخدامه، ويكون من خلال أخذ كمية من الزيت علي حسب طول شعرك ويستعمل كحمام زيت للشعر.
  3. قومي بتدليك فروة الرأس بالزيت ثم يغطي الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات، وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً بالماء الدافيء والشامبو وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وبذلك أكون قد استطعت أن أقدم لكي في هذا المقال ما يفيدك من خلال وصفة رائعة لتطويل وتقوية الشعر وتحمي من الصلع والشيب المبكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *