مكون كنز للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء والبثور و تصغير المسام و شد وتفتيح البشرة

مكون كنز للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء والبثور و تصغير المسام و شد وتفتيح البشرة

مكون كنز للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء والبثور و تصغير المسام و شد وتفتيح البشرة يعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الرؤوس السوداء وتواجدها على الوجه، مما تسبب لهم الإحراج وتبدو بإطلالة سيئة، لذا تقوم باستخدام مستحضرات التجميل لاختفائها، ولكن من الأفضل أن يتم علاجها باتباع بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي سوف نتعرف عليها اليوم.

أهم الوصفات الطبيعية لمكافحة الرؤوس السوداء

إليكم بعض الوصفات المنزلية التي تنظف مسام البشرة بعمق والتخلص من الرؤوس السوداء:

عصير الليمون

بساهم بالقضاء على أي خلايا ميتة ويكافح الرؤوس السوداء، لذا ننصح دائماً بغمس قطعة من القطن بعصير الليمون ويمسح به المنطقة المتضرر قبل الذهاب للنوم وتترك طوال الليل ومن ثم تشطف بصباح اليوم التالي بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرار الوصفة كل ليلة لمدة لا تقل عن أسبوع، وإذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة يتم إضافة بعض قطرات زيت الزيتون للعصير من أجل ترطيب البشرة.

النشا والخل

يتم خلط ملعقة من النشا مع الخل حتى نحصل على معجون، ويطبق على الرؤوس السوداء ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ وبعد ذلك البارد وتمرير بعض مكعبات الثلج لغلق المسام.
طرق طبيعية لغلق مسام الوجه

سوف نتعرف على بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تضيق وغلق المسام وتنظيفه منها:

  • أصحاب البشرة الدهنية يجب أن تحرص على تنظيفها 3 مرات باليوم بغسول خالي تماماً من المواد الكيميائية ومن الممكن استخدام شامبو الأطفال.
  • الابتعاد عن تنظيف البشرة بالماء الساخن، ثم الماء البارد.
  • نقوم بتدليك البشرة ببعض مكعبات الثلج لشد البشرة وغلق المسام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *