طريقة الإستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa

طريقة الإستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa

طريقة الإستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa، وذلك قبل أيام قليلة من إيداع الدفعة 58 من دعم برنامج حساب المواطن والذي يترقبه المواطن السعودي  ذو الدخل المنخفض أو المتوسط، والمقرر أن يتم إيداع الدعم النقدي له فى كل شهر ميلادي فى الموعد المحدد له، حيث المقرر أن يتم صرف الدفعة 58 فى اول الأسبوع، ونظراً إلي تساؤلات أحد المواطنين عن ظهور نتيجة الأهلية غير مستحق للدعم نوه البرنامج على إمكانية تقديم طلب اعتراض المتضررين، الذين تظهر نتيجتهم غير مؤهل بخطوات غاية في البساطة والسهولة، عبر الدخول إلي الموقع الإلكتروني ca.gov.sa حساب المواطن ثم إضافة وارفاق المستندات والأوراق المطلوبة والانتظار حتى يتم فحص المستندات من جديد وفي حالة الإستحقاق يتم إيداع القيمة المالية فى حسابات المتقدمين من جديد، لذا نوضح إليكم من خلال هذا المقال كيفية الحصول على دعم حساب المواطن وفقاً إلى الشروط والأحكام الجديدة بالموعد الجديد.

طريقة الإستعلام عن حساب المواطن 58 برقم الهوية ca.gov.s

يستطيع المستفيدين من دعم حساب المواطن الدفعة 58 الإستعلام عن القيمة المالية المستحقة لكل رب أسرة وفقا إلى اتباع الخطوات والإجراءات التالية:

  1. التوجه بالدخول إلي الموقع الإلكتروني ca.gov.sa.
  2. القيام بإختيار الحاسبة التقديرية.
  3. الإجابة عن السؤالين التاليين (السؤال الأول عن انت رب الأسرة ام انت مستقل، السؤال الثاني عن أنت مسجل فى حساب المواطن ام لا).
  4. يجب تحديد التالي (عدد أفراد الأسرة، الدخل الشهري للأسرة، عدد التابعين).
  5. بعد الإنتهاء من كافة البيانات سيظهر لك القيمة المالية المستحقة.

كما يمكنك عزيزى المستفيدين التعرف على نتائج الأهلية والاستحقاق الدفعة 58 من خلال الرابط التالي رابط الإستعلام عن نتائج الأهلية والذي يتم فيه كافة الإجراءات المطلوبة.

ضوابط حساب المواطن الدفعة 58

أعد برنامج حساب المواطن عدة ضوابط هامه من أجل ضمان الحفاظ على إيداع المبالغ المالية فى حسابات المستفيدين، وعدم قطع الدعم عنهم والتي نبهت عليها الوزارة وذلك بالقيام بتحديث بيانات المستفدين من دعم حساب المواطن وتوضيح ما يثبت وجود الاستقلالية عن طريق عقد إيجار موحد أو إثبات ملكية أو تعريف سكن من أحد المعاهد أو الجامعات وبعد ذلك تتوجه إلى الموقع الإلكتروني ca.gov.sa حساب المواطن وارفاق تلك المستندات، كما يمكنك التعرف من خلال الرابط التالي شروط الدعم الجديدة التي أعدها برنامج حساب المواطن.

الإعلان الرسمي عن موعد حساب المواطن 58

وفقاً إلى قرار خادم الحرمين الشريفين فى التغير فى موعد صرف الدعم والذي يمكنكم التعرف عليه بالتفاصيل من خلال رابط قرار خادم الحرمين، والذي جعل الكثيرين من المواطنين ينتظرون إيداع الدعم الشهري يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر 2022، وفقا للتاريخ الهجري سيوافق 15 من شهر محرم 1444، حيث يستهدف برنامج حساب المواطن المواطنين المستفيدين من الضمان الإجتماعي وكذلك الأرامل والمطلقات  وذوي الاحتياجات الخاصة.

موعد استقبال الطلبات الجديدة

أعلنت برنامج حساب المواطن عن تعليق إستقبال الدفعات الجديدة من المواطنين السعوديين فى الدعم النقدي المقدم للمواطن وظل التعليق منذ الدفعة 28 مع إمكانية إضافة التابعين الجدد فى برنامج الدعم عن طريق إتباع بعض الخطوات عبر الموقع الإلكتروني حساب المواطن وذلك رداً على استفسارات وتساؤلات الكثير من المواطنين حول موعد إضافة مواطنين جدد إلى حساب المواطن.

خطوات التسجيل في حساب المواطن 58

يتمكن المواطنين والمواطنات السعوديات التسجيل في برنامج حساب المواطن عن طريق إجراء عدة خطوات بسيطة، تتم وفقاً لعدة قواعد جاءت كالتالي:

  • الدخول اولا على موقع برامج حساب المواطن.
  • الضغط على إنشاء حساب جديد.
  • تسجيل البيانات المطلوبة.
  • تغيير كلمة السر.
  • ادخال البيانات والمعلومات بشكل صحيح.
  • رفع المستندات المطلوبة.
  • مراجعة البيانات والمعلومات المدخلة قبل الضغط على أيقونة إنشاء حساب.
الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 58 سبتمبر 2022 وخطوات تقديم اعتراض
برنامج حساب المواطن

وصلنا لنهاية شرح طريقة الإستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa.

تعليقات

  • ابغا اقدم علا سكن وعلا الاعانه المقطوعه ماني عارفه مهجوره وعندي اربعه عيال وماعندي سكن

    • بمكنكم التقديم عبر وزارة الإسكان والاستفادة من المبادرات السكنية الجديدة ولسهولة التعرف على هذه المبادرات السكنية
      يمكنكم البحث فى موقع ثقفني على دعم سكني او ممكن كتابة كلمة سكني فى بحث موقع ثقفني وستجدين الكثير
      ونحن دائما بخدمتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *