خلطة طبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات ويجعل شعرك ناعماً بصورة سريعة

خلطة طبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات ويجعل شعرك ناعماً بصورة سريعة

خلطة طبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات ويجعل شعرك ناعماً بصورة سريعة، وهذا لأن هناك العديد من الوصفات التي تعالج فراغات الشعر وتعمل علي إنباته بخلطات طبيعية تماماً، حيث ترغب كل امرأة في الحصول علي شعر كثيف وخالي من العيوب وقد تلجأ النساء إلي قص الشعر للتخلص من مشاكله، ولكنها سريعاً ما تريد إطالته وزيادة سرعة نموه خاصة في مقدمة الرأس.

خلطة طبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات ويجعل شعرك ناعماً بصورة سريعة

مشكلة إنبات الشعر ومليء الفراغات تتعدد العوامل المسببة لها مثل الحالة الصحية أو الإكثار من تصفيف الشعر وقد يرجع أيضاً إلي خلل في بعض الهرمونات وضعف المناعة، ولكن هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج فراغات الشعر وتعمل علي إنباته وبطريقة آمنة وطبيعية.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم خلطة طبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات ويجعل شعرك ناعماً بصورة سريعة وهي

خلطة الصبار والزيوت الطبيعية

يمتلك الصبار خصائص هامة للشعر حيث يعمل علي زيادة نمو الشعر ومليء الفراغات، كما يساعد علي تقوية وتغذية بصيلات الشعر، ولكن الزيوت الطبيعية تعمل علي تكثيف وتطويل وتنعيم الشعر وعلاج كل مشاكله لاحتوائها علي فيتامينات وأحماض هامة للشعر.

مكونات خلطة الصبار والزيوت الطبيعية

  • قطعة كبيرة من الصبار.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت بذر الكتان.
  • ملعقة كبيرة من زيت الجرجير.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.

خطوات تحضير خلطة الصبار والزيوت الطبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات

  1. أولي الخطوات هي غسل قطعة الصبار جيداً بالماء، ثم نقوم بتقطيع كل الجوانب وتقطيع الصبار إلي قطع كبيرة ونضعها في قدر.
  2. نضيف الزيوت الطبيعية إلي الصبار ثم نرفعها علي النار، ونتركها علي نار هادئة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط في الخلاط الكهربائي.
  3. نقوم بضرب المكونات جيداً حتي نحصل علي قوام مثل الكريم، ثم نضع خلطة الصبار والزيوت الطبيعية علي شعر نظيف وهو بغسل الشعر ونتركه ليجف.
  4. نقوم بفرد خلطة الصبار والزيوت الطبيعية علي الشعر، ونقسم الشعر إلي خصلات ونضع الخلطة علي فروة الرأس وندلكها بحركات دائرية مثل عقارب الساعة وعكسها.
  5. نضع غطاء بلاستيكي علي الشعر لمدة من 2 – 3 ساعات، ثم نغسل الشعر ويجفف بلطف ثم نقوم بتمشيط الشعر وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع مع غسل الشعر.

وبذلك أكون قد قدمت لكم خلطة الصبار والزيوت الطبيعية لإنبات الشعر ومليء الفراغات ويجعل شعرك ناعماً بصورة سريعة، ولكن إذا لم يستجيب الشعر لتلك الخلطة يجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب وعلاجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *