عاجل: تحديد موعد معاشات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتحديد موعد حتى يتم صرف المعاشات الخاصة بآخر ثلاثة أشهر لسنة 2020، فقامت المؤسسة بوضع جدول نشرت من خلاله المواعيد الخاصة بالصرف ، وأوضحت من خلال الجدول أن موعد صرف معاش شهر أكتوبر سيكون في يوم الأحد القادم والذي سيوافق 25 من الشهر الجاري، وأوضحت المؤسسة أيضًا في هذا الجدول أن موعد صرف المعاش لشهر نوفمبر سيكون في يوم 25، وموعد صرف معاش شهر ديسمبر سيكون في  يوم 24.

نبذة عن المؤسسة العامة للتقاعد

في عام 1423 وتحديدًا في ثلاثين من شهر ذي الحجة تم إصدار قرار رقم 277من مجلس الوزراء السعودي بتحويل مصلحة التقاعد إلى مؤسسة عامة.

هي عبارة عن أحد المؤسسات الحكومية والمستقلة  والتابعة إلى وزارة المالية السعودية، وهي عبارة عن المؤسسة التي بشأنها توفير المعاشات للمواطنين المتقاعدين والذين قاموا بالعمل في كل من القطاعين المدني والعسكري، حيث تقوم هذه المؤسسة أيضًا بإدارة كل الشئون التي تخص التقاعد بالمملكة العربية السعودية، حيث أن هذه المؤسسة تطبق كافة الأنظمة التقاعدية للمدنيين والعسكريين منذ إصدار القرار في عام 1364 هجرياً وحتى الآن.

في الفترات الأخيرة قد حصلت المؤسسة العامة للتقاعد على شهادة الأيزو وذلك للمرة الثالثة من المعهد البريطاني للمعاير وذلك عن اجتهادها في استمرارية إدارة الأعمال، حيث أن هذه الشهادة تعني أن المؤسسة قادرة على استمرارها في القيام بكافة أعمالها دون أن تتوقف في أوقات المخاطر والأزمات.

وعلينا القول بأن المؤسسة العامة للتقاعد من المؤسسات التي تبنت فكرة استمرارية الأعمال وذلك حتى تضمن وتقدم لعملائها ولجميع أصحاب المصلحة أعلى جودة في أقل وقت تحت ضغوط الظروف المختلفة، وحتى تحقق استراتيجيتها التي سعت إلى تقديمها لجميع عملائها.

وقد شملت هذه المؤسسة أربع أنظمة تقاعدية وهم: نظام خاص بالموظفين المدنيين، نظام خاص بالموظفين العسكريين، نظام يسمى تبادل المنفعة، نظام مدة الخدمة المحتسبة.

موعد صرف المعاشات من التقاعد

أصدرت مؤسسة التقاعد وأعلنت عن مواعيد صرف المعاشات للكل من شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ردًا على كثرة التساؤلات التي تساءلها الكثير من المواطنين عبر الحساب الرسمي الخاص بالمؤسسة على تويتر والتي كان من أبرزها:

فقد تساءل أحد المواطنين أن الراتب التقاعدي لوالده يتم تحويله على البنك العربي وحتى الآن لم تصله له رسالة بأن الراتب تم تحويله فما هو السبب، وبعد ذلك قامت المؤسسة بنشر إنفوجراف يحمل عنوان (مواعيد صرف المعاشات التقاعدية حتى نهاية عام 2020).

الأهداف العامة والاستراتيجية لمؤسسة التقاعد

وضعت المؤسسة العامة للتقاعد بعض الأهداف والاستراتيجيات الخاصة بها ومنها:

  • قامت برفع كفاءة الأنظمة التي يتم تقديمها للمتقاعدين.
  • تميزت المؤسسة في كافة الخدمات التي قامت بتقديمها للمتقاعدين والمشتركين وأيضًا المستفيدين.
  • قامت مؤسسة التقاعد بتطوير هيكلها التنظيمي وأيضًا قامت بتطوير الصحة التنظيمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *