حاسبة الادخار بنك التنمية الاجتماعية sdb.gov لسهولة التحكم في أموالك

حاسبة الادخار بنك التنمية الاجتماعية sdb.gov لسهولة التحكم في أموالك

حاسبة الادخار بنك التنمية الاجتماعية من الأدوات المقدمة حديثًا، حيث يوفر بنك التنمية الاجتماعية لعملائه عدة منتجات ادخارية تقنية، والكثير من الخدمات الإلكترونية من بينها إخلاء الطرف بنك التسليف  وكذلك خدمة حجز موعد بنك التسليف ويأتي أيضًا على رأسها حاسبة بنك التنمية الاجتماعية للادخار والتي يمكن لعملاء البنك استخدامها دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، وبدون الحاجة إلى فتح حساب في بنك التنمية وهي منتج يساعد العميل في التحكم بأمواله ومصروفاته، حيث يمكنه وضع خطة للإنفاق الشهري على المصروفات الأساسية والثانوية وقيمة مبلغ الادخار الشهري المثالي الذي يتلاءم مع الدخل.

حاسبة الادخار بنك التنمية الاجتماعية

يقوم المستخدم باتباع الخطوات التالية من أجل حساب أمواله، والتي تتمثل في:

  • الدخول إلى حاسبة الادخار من بنك التنمية الاجتماعي.
  • ثم قم بتعبئة البيانات الخاصة بدخله الشهري الراتب والمكافأة والدخل من العمل الخاص أو دخول أخرى، ويذكر قيمة الدخل وفترته.
  • ثم يقوم المستخدم بالضغط في أسفل الصفحة بالضغط على التالي حيث تظهر صفحة المصروفات الأساسية، وتتضمن نوع الصرف وقيمته وفترة الصرف.

حاسبة بنك التنمية الاجتماعية للادخار

  •  وتشمل المصروفات الأساسية إيجار المنزل، قيمة فواتير استهلاك الكهرباء، الماء، الإنترنت، فواتير الاتصالات، المقاضي وتشمل: (التغذية/ الأدوات المنزلية/ أخرى)، المواصلات (تشمل الوقود)، راتب الخادمة المنزلية، راتب السائق، مستلزمات السيارة، (صيانة، تأمين).
  • ولا تشتمل أقساط السيارة، الرعاية الصحية، وتشمل: (التأمين/ الأدوية/ أخرى)، التعليم، وفي أسفل الصفحة يجيب على سؤال هل يوجد لديك قرض أو دين أو قسط؟  بنعم أو لا.
  • ثم يكتب قيمة المصروفات الثانوية، بعد كتابة وتعبئة كافة الخانات السابقة بقيمة الدخل الحقيقي، تقوم حاسبة الادخار بعرض النتائج التي من خلالها يعرف المستخدم قيمة المبلغ الذي يمكنه ادخاره بشكل شهري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *