وصفة الطماطم للوجه

أهمية الطماطم للبشرة، يعد خضار الطماطم من أهم أنواع الخضراوات التي تحتوي على عناصر غذائية عالية واهمها فيتامين أ وفيتامين هـ، واللوتين والبتاسيوم والمغنيسيوم والبيتا كاروتين، والليكوبين، أما بالنسبة لاستخدام الطماطم في البشرة فهناك عدة أدلة على ذلك تؤكد أهمية الطماطم للوجه، وهذا ما سوف نراه فيما هذا المقال.

أهمية الطماطم لبشرة الوجه

تسهم الطماطم في الحماية من سرطان الجلد

إن كثرة التعرض لأشعة الشمس يعرض الجلد للكثير من المشكلات التي قد تواجهه وأخطرها مشكلة سرطان الجلد، ولكن الطماطم تحتوي على مصدر الليكوبين الذي يكون موجود في العديد من الفواكه، وهذا المركب هو الذي يمنح الطماطم اللون الأحمر، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن هذا العنصر له فوائد كثيرة من حيث أنه يقي من أمراض سرطان الجلد.

استخدام الطماطم للوجه

تقلل الطماطم من حروق الشمس

من المؤكد أنه لا يمكن اعتبار الطماطم بديلًا بواقي الشمس ولكن عنصر الليكوبين الموجود في الطماطم يعمل على حماية الجلد من الضوء، وقد يمنح تناول الطماطم أيضًا بعض الحماية من حروق الشمس، التي تنتج من الأشعة فوق البنفسجية، وقد أوضحت بعض الدراسات أن الأشخاص المشاركين قد قل تعرض بشرتهم الحساسة من أشعة الشمس بعد تناولهم الطماطم وعنصر الليكوبين.

تعزز الطماطم من التئام الجروح

تعد الطماطم من الخضروات الغنية بفيتامين ج، حيث أنه كوب واحد الطماطم يكون غني بحوالي ٣٠ جرام فيتامين ج، وفيتامين ج من الفيتامينات التي توجد بكثرة في منتجات العناية بالبشرة، وهذا العنصر يعزز من نمو الأنسجة الضامة التي توجد في البشرة مما يساعد على تعزيز التئام الجروح وتسريع الشفاء منها.

تعمل الطماطم على تهدئة التهاب الجلد

يوجد في الطماطم العديد من العناصر التي تعمل على تهدئة التهابات البشرة، فعند وضع الطماطم على الجلد تقوم بتهدئة الآلام المصاحبة لأي التهاب أو حروق الشمس.

تعمل الطماطم على تحفيز إنتاج الكولاجين

تحتوي الطماطم على فيتامين ج اللازم لتحفيز إنتاج الكولاجين، حيث أن تطبيق هذا العنصر على البشرة مباشرةً يعمل على إعطاء البشرة المرونة الكافية وأيضًا يقوم بإنتاج الكولاجين اللازم للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *