خطوات عمل كيك الشوفان مع جوز الهند بطريقة شهية ومميزة

 خطوات عمل كيك الشوفان مع جوز الهند بطريقة شهية ومميزة، كيك الشوفان من أكثر أنواع الكيك التي لها مذاق مميز ورائع بجانب أنها تتناسب مع الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على الوزن أو إنقاص الوزن لأن الشوفان يحتوي على العديد من الفوائد الهامة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائي، لهذا من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على خطوات تجهيز كيك الشوفان مع جوز الهند اللذيذ.

 كيك الشوفان مع جوز الهند

المكونات، كوب وربع ماء مغلي كوب شوفان نصف ملعقة زبدة غير مملحة نصف كوب سكر بني وسكان أبيض و2 بيضاء ملعقة فانيليا أو قرفة مطحونة ملعقة صودا الخبز وملعقة جوزة الطيب ونصف ملعقة من الملح وثلث كوب من الطحين الأبيض.

مكونات جوز الهند، ربع كوب زبدة ثلاث ملاعق حليب سائل ونصف ملعقة فانيليا أو نصف كوب سكر بني وكوب جوز هند ناعم وثلث كوب جوز مفروم.

 خطوات تجهيز كيك الشوفان مع جوز الهند

أولا يتم تسخين الفرن بعد ذلك يتم خلط الماء المغلي مع الشوفان ويترك حتى يبرد في الخطوة التالية يتم تجهيز وعاء كبير وإضافة في السكر البني والأبيض مع الزبدة ويخفق بالمضرب الكهربائي أو اليدوي حتى يصبح لون الخليط فاتح وقوام متجانس وكريمي.

بعد ذلك يتم إضافة الفانيليا والقرفة والبيض وجوزة الطيب إلى خليط الشوفان والماء تقلب المكونات حتى تتجانس ثم يتم خلط الطحين وصودا الخبز والملح مع بعضهم ووضع على خليط الشوفان وبعد أن تتجانس المكونات مع بعضها يتم إضافة الزبدة والسكر وتقلب المكونات جيداً، في الخطوة الأخيرة يتم تجهيز صينية ووضع فيها زيت أو زبده وأضافت فيها خليط الكيك ويوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج.

بعد ذلك تبدأ بتجهيز خليط جوز الهند من خلال خلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس وبعد أن يتم إخراج الكيك من الفرن يتم إضافة عليه جوز الهند ويتم وضع في الفرن لمدة عشرون دقيقة أخرى حتى يحمر جوز الهند وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وبعد أن تبرد تقطيعها وتناولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *