معلومات تهمك معرفتها عن فوائد القهوة للشعر وطرق تطبيقها

معلومات تهمك معرفتها عن فوائد القهوة للشعر وطرق تطبيقها

فوائد القهوة للشعر وطرق تطبيقها، تعتبر القهوة أحد أكثر المشروبات الساخنة التي يتناولها البشر بكثرة حول العالم على مدار اليوم وبالإضافة لمذاقها الرائع ورائحتها  المميزة  إلا أنها تحتوي على القهوة العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام، وهذا يرجع إلى وجود مضادات الأكسدة بها والتي تعمل على تقوية المناعة، ومن ضمن فوائدها أنها تساعد على علاج مشاكل الشعر و زيادة نمو الشعر، ويرجع ذلك لوجود مادة الكافيين التي تحسن نمو الشعر من الجذور، وأيضًا بسبب مضادات الأكسدة والعناصر المغذية للشعر الموجودة في القهوة، كما تمنع تساقط الشعر وتمده بالحيوية والمظهر الصحي، وفيما يلي شرح مفصل لفوائد القهوة للشعر وطرق تطبيقها.

فوائد القهوة للشعر

  • يعتبر الصلع من الحالات الشائعة تواجدها لدى الرجال، حيث يبدأ الشخص المصاب به بفقدان الشعر نتيجة ضعف بصيلات الشعر، وتتأثر دورة نمو الشعر كاملة وتصبح بطيئة مما يؤدي لظهور الشعر ببطء ثم الصلع فيما بعد، وتحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على منع حدوث الصلع من البداية.
  • القهوة لزيادة نمو الشعر، إذا كنت تريد أن تجعل لون شعرك بني مائل إلى الأسود، بالإضافة إلى زيادة قوته و لمعانه، استخدم القهوة على شعرك من خلال خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع 2 ملعقة كبيرة من البلسم، ثم ضع الخليط على شعرك ولكن بعد غسل شعرك أولًا بالشامبو حتى يصبح نظيفًا تمامًا، واتركه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسل شعرك بالماء جيدًا.

فوائد القهوة للشعر

  • تساعد القهوة على التخلص من قشرة الشعر إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية وتظهر القشرة باستمرار على فروة رأسك وشعرك، فإنك بحاجة لماسك القهوة المعروف بفاعليته في التخلص من القشرة من خلال تدليك فروة رأسك جيدًا بالقهوة واتركها لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل  بالماء والشامبو.

طرق تطبيق فوائد القهوة على الشعر

  • غسل الشعر بالقهوة، ضع 4 ملاعق من القهوة في وعاء به كمية قليلة من الماء، واشطف شعرك جيدًا بالشامبو، بعد ذلك قم بغسل شعرك بالقهوة بداية من الجذور حتى الأطراف، ثم اشطف شعرك بعدها بالماء الفاتر واتركه في الهواء حتى يجف.
  • القهوة مع زيت الزيتون، استخدم ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون،ثم قم بخلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى تحصل على قوام ناعم ومتجانس، وقم بوضع الخليط على فروة رأسك ودلكها بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اترك الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسل شعرك جيدًا بالماء الفاتر وجففه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *