طريقة تعديل بيانات التابع و طريقة إضافة تابع في حساب المواطن

طريقة تعديل بيانات التابع و طريقة إضافة تابع في حساب المواطن

طريقة تعديل بيانات التابع و طريقة إضافة تابع في حساب المواطن من الأمور الهامة، وقد قام أحد المستفيدين بتوجيه استفسارا يخص هذا الأمر إلى برنامج حساب المواطن، و بالأخص إلى حساب تويتر المختص بخدمة المستفيدين والتابع للبرنامج، ليستطيع الاسترشاد في حل مشكلة بنته التي يوجد خطأ في بياناتها في البرنامج.

وقال المستفيد أن التابع له – وفي هذه الحالة هي ابنته – وجد أنها مسجلة في برنامج حساب المواطن على أنها موظف حكومي، في حين أنها طفلة صغيرة السن، وسأل عن كيفية تعديل هذا في بيانات التابع الخاصة به، وذكر أنه حاول ولم يستطع من خلال التطبيق.

طريقة تعديل بيانات التابع في حساب المواطن

نقطة في غاية الأهمية يجب توضيحها في البداية والتأكيد عليها، ألا وهي أن تعديل بيانات التابع تكون فقط من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن  وليس من خلال تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالحساب.

ويمكن تعديل بيانات الحالة الوظيفية الخاصة بالتابعة وفق رد حساب خدمة المستفيدين على المتسائل كالتالي:

  1. الضغط على تفاصيل الطلب
  2. الضغط على بيانات التابعين
  3. الضغط على الإجراءات في يسار الموقع
  4. تعديل الحالة الوظيفية
  5. اختيار حفظ

وبذلك تكون قد قمت بتغيير الحالة الوظيفية للتابع لك على حسابك، كما يمكنك بذات الطريقة أن تقوم بتغيير أية بيانات تخص التابعين لك في حالة إذا ما كان حدث أي خطأ في تسجيل البيانات.

# 50 حقيقة مدهشة لا تعرف عنها شيئا

طريقة إضافة تابع إلى حساب المواطن

أيضا لا يمكنك إضافة تابع إلى حساب المواطن الخاص بك من خلال التطبيق الإلكتروني، ولكن يتم ذلك حصريا على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وذلك لجمع جميع الخدمات والخيارات في مكان واحد، تسهيلا على المواطنين، ويمكنك بكل بساطة أن تضيف تابعا باتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على تفاصيل الطلب
  2. الضغط على بيانات التابعين
  3. الضغط على إضافة التابعين
  4. اختيار إضافة
  5. قم بإضافة التابع الجديد إلى حسابك
  6. اختيار حفظ

وبذلك تكون قد أضفت التابع الجديد إلى حسابك بكل سهولة ويُسر.

وهكذا نكون قد شرحنا بخطوات تفصيلية طريقة تعديل بيانات التابع و طريقة إضافة تابع إلى حساب المواطن الخاص بك، كما أوردها حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *