مزيل عرق طبيعي 3 أنواع بديلة لمزيلات العرق الصناعية غير مكلفة

مزيل عرق طبيعي في المنزل وبأقل التكاليف، تخلصي من رائحة العرق المزعجة بمكونات متوفرة في كل منزل حيث إن العرق من الأمور الطبيعية التي تحدث مع جميع الأشخاص بمختلف الأعمار ومن المعروف أن هناك نوعين من الغدد العرقية والتي تكونان مسئولة عن إنتاج العرق، والعرق في الطبيعي ليس له رائحة ولكن تنتج الرائحة التي نشتمها في أنفسنا أو في غيرنا من خلال حدوث امتزاج بين العرق الذي ينتجه الجسم وبين البكتيريا الموجودة على البشرة.

أسباب حدوث رائحة العرق

هناك العديد من الأمور والأسباب التي تعمل على انبعاث رائحة العرق ومنها الإجهاد حيث أثبتت الأبحاث العلمية على أن العرق الذي ينتج عن الإجهاد يعرف بالعرق العصبي حيث ينتج الجسم مادة الكورتيزول وهو هرمون يعمل على تنشيط الغدد العرقية، كما أن الملابس لها دور هام في رائحة العرق حيث إن الملابس التي يتم صناعتها من البوليستر والنايلون تعمل على زيادة إفراز العرق في الجسم كما أن تلك الملابس ليس لها قدرة على امتصاص العرق ومن هنا تنتج رائحة غير مستحبة لذلك يجب ارتداء الملابس القطنية والتي تحتوي على ألياف طبيعية لقدرتها على امتصاص العرق لتجنب امتزاج العرق مع البكتيريا الطبيعية الموجودة على البشرة فتحدث رائحة العرق.

مزيل عرق طبيعي

يمكن صناعة مزيل عرق طبيعي أو استخدام مواد طبيعية وآمنة على بشرتك والبعد تمامًا عن المزيلات المصنعة التي تعمل على إلحاق الضرر بالبشرة ومن أهم المزيلات الطبيعية الآتي:

  • زيت جوز الهند: يعد من الزيوت الطبيعية التي لها فوائد عديدة للبشرة والجسم والشعر حيث يعتبر من الزيوت التي تعمل على قتل البكتيريا الموجودة تحت الإبط وبين الفخذين وذلك بفضل احتوائه على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا.
  • الكحول: إن الكحول من المواد التي تعمل على قتل البكتيريا الضارة والتخلص من رائحة العرق المزعجة كما يمكن أن نضيف إلى الكحول بعض نقط من الزيوت العطرية مثل زيت الورد أو زيت الياسمين أو زيت الليمون.
  • صودا الخبز: تعتبر صودا الخبز من المواد الطبيعية الفعالة في القضاء على أي روائح كريهة لقدرتها على امتصاص الرطوبة من الجسم وتعد من أهم المواد التي تستخدم في صناعة مزيل العرق الصناعي ويتم خلطها بالقليل من الماء واستخدامها مباشرة.

طرق صحية للتخلص من العرق

إن العرق شئ طبيعي يواجه الكثير ولكن يزعج الكثير بسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم ومن الأسباب التي تعمل على تنشيط البكتيريا التي تتفاعل مع الجسم لإنتاج رائحة العرق عدم تجفيف الجسم بعد الاستحمام حيث يجب تجفيف الجسم جيدًا بعد الاستحمام لأن الجسم الرطب والذي يوجد عليه ماء يساعد في تكاثر البكتيريا وانتاج الرائحة الكريهة، كما يجب استخدام مزيلات عرق لا تمنع التعرق ولكنها تمنع ظهور الرائحة التي تسببها بكتيريا الجسم، كما أن تطبيق ملعقة من النشا مخلوطة بملعقة من عصير الليمون وفرك بها منطقة الإبط بعد كل استحمام يعمل على الحد من ظهور رائحة العرق.

مزيل عرق للبنات

تعاني الكثير من البنات والفتيات من رائحة عرق غير مستحبة في فصل الصيف، ومن أجل الحصول على رائحة جسم جميلة ومنعشة وتكون الفتاة واثقة من نفسها أمام الجميع يجب تجربة الوصفة الآتية:

  • 5 ملاعق من زيت جوز الهند.
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • 4 ملاعق كبيرة من الكربوناتو أو البيكنج صودا.
  • 2 ملعقة صغيرة من أي زيت عطري مفل لديك.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالنشا

  1. نقوم بخلط المكونات الآتية في وعاء نظيف.
  2. نتأكد من أن المكونات قد امتزجت جيدًا.
  3. نضع مزيل العرق الطبيعي في زجاجة فارغة ونظيفة.
  4. نقوم بوضع المزيل في الثلاجة كي يتجمد.
  5. أصبح الآن لدينا أفضل مزيل عرق طبيعي واقتصادي.

مزيل عرق طبيعي بالليمون

  • يهل علينا فصل الصيف وتتكاثر مشاكل رائحة العرق مع الكثير من الأشخاص,
  • لذلك نقدم اليوم لكم وصفة فعالة وممتازة من أجل التخلص من رائحة العرق وبدون تكلفة باستخدام الليمون.
  • حيث إن الليمون له قدرة ممتازة على تفتيح منطقة الإبط وأيضًا إزالة الروائح الكريهة وقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة لرائحة العرق.

طريقة استخدام الليمون لإزالة رائحة العرق

احضري نصف ليمونة وتأكدي من أن منطقة الإبط خالية من الشعر ونظيفة لأن الشعر من أحد المسببات لرائحة العرق الكريهة قومي بتدليك تحت الإبط بالليمون مع الضغط عليها قليلاً لاستخراج عصيرها، ثم قومي بغمس نصف الليمونة في النشا ودلكي مرة أخرى تحت الإبط واتركي النشا يجف تلك الوصفة سوف تفتح المنطقة جدًا وتنعمها وتمنع العرق.

مزيل عرق طبيعي وفعال

تلك الوصفة مضمونة ومجربة وليس فقط من أجل إزالة رائحة العرق والتخلص منه بل للتفتيح أيضًا وإزالة أي سواد من المنطقة ومكونات مزيل العرق الطبيعي الذي سوف نحتاج إليه كالآتي:

  • 2 ملعقة كبيرة زبدة شيا.
  • 3 ملاعق من صودا الخبز.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من أي زيت عطري.

طريقة عمل مزيل العرق

  1. نقوم بإذابة زبدة الشيا في حمام مائي مع إضافة زيت جوز الهند إليها.
  2. ثم نرفع زبدة الشيا من على الحمام المائي بعد التأكد من إذابتها.
  3. نقوم بإضافة صودا الخبز والزيت العطري المفضل إلى المكونات.
  4. نقلب جيدًا ثم نحتفظ بالمكونات في الثلاجة لعدة ساعات.
  5. أصبح الآن مزيل العرق جاهز للاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *