شروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية

شروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية

شروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية، قد أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة السعودية للأحوال المدنية عن استعدادها لاستقبال طلبات التقديم على الوظائف التي أعلنت عنها قبل ذلك والتي تشمل استقطاب الكوادر البشرية من الرجال والنساء، وذلك للبدء بالعمل في العديد من المناطق والمحافظات المتنوعة بالمملكة السعودية، لهذا سوف نعرض لكم شروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية بشكل مفصل.

 شروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية

أولا يجب أن يكون هذا المتقدم سعودي أو سعودية الجنسية ويتم استثناء من نشا مع والده أثناء خدمة الدولة خارج المملكة السعودية ويجب أن يكون هذا الشخص لائقا طبياً.

يجب أن يكون هذا المتقدم حسن السير والسلوك السمعة ولم يتم الحكم عليه قبل ذلك في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون متوازن متزوج من امرأة غير السعودية أو لا تكون متزوجة من شخص غير سعودي وتكون الهوية الوطنية سارية المفعول.

بينما أوضحت الأحوال المدنية أن يتم التقديم لحملة الشهادة الثانوية في أعلى وسوف يتم التنسيق النهائي بعد الانتهاء من مراجعة كافة البيانات ومطابقتها ومراجعتها أيضا المقابلات الشخصية التي تتم من قبل الجهات المعينة، ويمكنك استكمال باقي الطلبات والإجراءات خلال موقع وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وبالتالي المقابلة الشخصية لا تعتبر قبول للوظيفة.

حيث أتأكد هيئة الأحوال المدنية على أهمية أن يتم تجهيز أصل المؤهلات العلمية والعملية بجانب صغيرتين شخصية عند إجراء المقابلة الشخصية حتى يتم مطابقتها مع لسيرة الذاتية وتجهيز الهوية الوطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *