إصدار وتجديد رخص العمل موقع وزاره التنمية الاجتماعية وتعرف علي الخطوات

إصدار وتجديد رخص العمل موقع وزاره التنمية الاجتماعية وتعرف علي الخطوات

إصدار وتجديد رخص العمل تعتبر من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها حديثا والتي تم الإعلان عنها في خلال هذه الأيام. كما تم الإعلان عن الخدمة من خلال الصفحة الرسمية للوزارة علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. لذلك أيضا عملت المملكة العربية السعودية علي تقديم خدماتها إلكترونيا عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات المعتمدة من المملكة وذلك لتوفير الراحة والوقت المبذول تجاه هذه الخدمات حيث يمكن للمواطنين الاستمتاع بالخدمات في منازلهم وبعض الخدمات دون الذهاب إلي المصالح الحكومية، ومن اهم تلك الخدمات خدمه الاعتراض علي المخالفات المرورية عبر منصة ابشر بالخطوات ومعرفه الشروط. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه التحقق من اشتراك التأمينات الاجتماعية من خلال الموقع الرسمي للتأمينات بالخطوات الصحيحة. والآن ومن خلال تلك المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها. بالإضافة إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقه واليه الحصول علي الخدمة وتنفيذها إلكترونيا من الموقع الرسمي للوزارة.

إصدار وتجديد رخص العمل

خدمه إصدار وتجديد رخص العمل بالسعودية من اهو الخدمات التي يقدمها موقع وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث يمكن للمواطنين إصدار وتجديد الرخص بالمملكة إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلي المؤسسة، حيث أتاحت للمواطنين السعوديين إصدار وتجديد رخص العمل للمقيمين أو الوافدين إلكترونيا وحتي لا يقع تحت قانون مخالفي نظام الإقامة والعمل. وذلك نظرا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي بالمملكة حيث تعمل علي تقديم خدماتها إلكترونيا نظرا للتطور التكنولوجي التي وصلت إليه المملكة وتطور وسائل الاتصال فيها.

شروط استخراج رخص العمل

يمكن للمواطنين السعوديين بالمملكة إصدار وتجديد رخص العمل إلكترونيا وذلك بعد استيفاء الشروط الموضوعة من قبل وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي صرحت عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكتمن هذه الشروط في الأتي:

  • أن يتواجد الوافد أو المقيم برقم حدود أو أقامة ويكون علي راس العمل ومضافا علي المنشأة طالب الخدمة.
  • أن لا يوجد للوافد طلب نقل الخدمة تحت الدراسة لمنشأة اخرى أو تمت الموافقة أو الانتظار لمراجعه الجوازات لإتمام الخدمة.
  • لا يجب أن تكون المنشأة في النطاق الأحمر ويجب أن تكون في النطاق الأخضر فيما فوق.
  • لا يتجاوز تاريخ انتهاء الرخصة أو الإقامة 6 شهور للنطاقين الأخضر والبلاتيني.

خطوات إصدار وتجديد رخص العمل

يمكن للمواطنين إصدار وتجديد رخص العمل إلكترونيا بعد استيفاءه لجميع الشروط الموجودة بالأعلى وبعدها يجب اتباع عده خطوات لضمان نجاح الخدمة  وهي:

  1. تسجيل الدخول عبر موقع وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. اختيار الخدمة من قائمه الخدمات الإلكترونية.
  3. إدخال البيانات صحيحه وإضافة الوافدين المطلوب الإصدار أو التجديد لهم.
  4. الضغط علي بحث واختيار نوع العمالة المطلوبين ثم الضغط علي إرسال.
  5. الاحتفاظ برقم السداد الظاهر.
  6. استخدام رقم السداد في تسديد الرسوم من البنوك المحلية.

وبعد تسديد الرسوم يجب مراجعه مكتب الجوازات من اجل إصدار وتجديد الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *