التخطي إلى المحتوى

وداعاً للشيب والشيب المبكر بوصفة جبارة من إكليل الجبل والمرمرية من أول استخدام، وذلك لأنه يمكن القضاء علي الشيب والشيب المبكر عن طريق الأعشاب ومن أول استعمال، حيث أنه عند التقدم في العمر يتحول الشعر طبيعياً من اللون الطبيعي إلي اللون الأبيض أو الرمادي.

وداعاً للشيب والشيب المبكر بوصفة جبارة من إكليل الجبل والمرمرية

الشيب أو الشيب المبكر يرجع إلي تقلص الخلايا المتواجدة في بصيلات الشعر ثم تنعدم تدريجياً، وكذلك صبغة الميلانين المسئولة عن عن صبغ الشعر باللون الطبيعي، مما يحدث شيب مبكر في سن العشرون أو عند سن الأربعين وهذا يرجع إلي عوامل وراثية والتي تختلف من شخص لأخر.

وصفة إكليل الجبل وأوراق المرمرية

إكليل الجبل يمتلك خصائص هامة تعمل علي منع ظهور الشيب وتمنح الشعر اللون الطبيعي تدريجياً، وذلك لاحتوائه علي مضادات أكسدة مما تجعل منه علاج للقضاء علي الشيب.

أما أوراق المرمرية فهي تحتوي علي خصائص تعمل علي تدفق صبغة الميلانين التي فقدها الشعر، وبذلك تسمح برجوع الشعر إلي اللون الطبيعي مرة أخري.

مكونات وصفة إكليل الجبل وأوراق المرمرية

  • 1/2 كوب من إكليل الجبل المجفف.
  • 1/2 كوب من أوراق المرمرية المجففة.
  • 2 كوب من الماء.

طريقة تحضير وصفة إكليل الجبل وأوراق المرمرية

  1. نقوم بوضع إكليل الجبل وأوراق المرمرية في إناء علي النار، ثم نضيف الماء ونتركه حتي الغليان وبعد ذلك نتركه جانباً لمدة ساعتين حتي يبرد.
  2. نضع هذا المزيج علي الشعر ونستخدمه كغسول للشعر بعد غسله بالشامبو، ونترك المزيج لمدة من 15 – 20 دقيقة ثم يغسل مرة أخري بالماء ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وفي نهاية المقال أكون قد قدمت لكم وصفة جبارة من إكليل الجبل وأوراق المرمرية للتخلص من الشيب والشيب المبكر من أول استخدام، ولكن يجب المداومة علي هذه الوصفة للحصول علي أفضل نتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.