عشبة البقدونس كعلاج لكثير من الأمراض وحالات ينصح بتناولها شراب البقدونس

عشبة البقدونس كعلاج لكثير من الأمراض وحالات ينصح بتناولها شراب البقدونس

تعتبر تلك العشبة الخضراء ذات الأسعار المنخفضة من المضادات الطبية التي يجب الحرص على تناولها وذلك بناءا على أبحاث الكثير من العلماء والأطباء في أماكن متفرقة والتي أكدت على أهمية وفوائد تلك العشبة وسوف نذكر لكم من خلال هذا المقال بعض من فوائد نبات البقدونس والحالات التي يجب أن تحرص على تناول شراب عشبة البقدونس وكيف تشتري عشبة بقدونس خالية من الآفات الحشرية.

حالات ينصح فيها بتناول أو استخدام شراب عشبة البقدونس

هناك مجموعة من الحالات المرضية التي ينصح لها بتناول عشبة البقدونس لما لها من فوائد كثيرة ومتعددة في علاج مختلف الأمراض وذلك بما أثبتته الأبحاث العلمية والطبية ومن هذه الحالات ما يلي:

  1.  مضاد للخلايا السرطانية حيث يزيد البقدونس من قلوية الخلايا.
  2.  أثبتت بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات المعملية المصابة بمرض السكر أن البقدونس قلل من نسبة السكر عند تناوله لمدة يومين متتاليين.
  3.  ينصح الأفراد الذين يعانون من الروماتيزم في المفاصل بتناول عصير البقدونس كل صباح فترة زمنية تتراوح بين أربعة أو خمسة أيام والبقدونس مفيد أيضا للعديد من أنواع الالتهابات مثل التهاب المثانة والصدر وكذلك التهابات الكلية.
  4.  ينصح لمن يعاني من الإنفلونزا ونزلات البرد بتناول عصير البقدونس لاحتوائه على فيتامين سي مع إضافة عصير الليمون وقليل من العسل والزنجبيل.
  5. ينصح بتناول البقدونس صباحا لمن يعاني من انتفاخ الجسم بسبب وجود كمية زائدة من الماء في الجسم.
  6.  يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من الكالسيوم لذلك هو مفيد للنساء ولمن يعاني من هشاشة العظام.
  7. يقضي على الروائح الكريهة المنبعثة من الفم عن طريق عمل غرغرة باستخدام منقوع البقدونس.
  8. تنصح النساء بتناوله في فترة الدورة الشهرية حيث يقلل من الألم ويقلل من الالتهابات.
  9. يستخدم كعلاج لحب الشباب والبقع الداكنة والكلف وذلك بطحن البقدونس في الخلاط ثم إضافة ملعقة من خل التفاح ووضعه كالكريم على البشرة.
  10. ينصح بتناول البقدونس في فترة الحمل لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يقلل من التشوهات ويحسن عمل المشيمة.
  11. ويستخدم البقدونس كمساعد في إنقاص الوزن ويقلل من ضغط الدم لذلك ينصح مرضي الضغط المرتفع بتناول مشروب البقدونس.

خطورة البقدونس لمن يعاني من الحصي في الكلي

يحتوي البقدونس على مادة الأوكساليك أسد لذلك يجب أن يبتعد من لديهم حصي في الكلي عن تناول البقدونس حيث لا تعد مفيدة لهم لذلك يجب الحرص على عدم تناولها وعلى العكس تماما من يعاني من الحصي في المرارة حيث تعتبر هذه المادة مفيدة لهم وينصح لهم بتناولها.

شراء بقدونس خالي من الآفات والحشرات الضارة

علامات قد تجدها عند شرائك للبقدونس تدل على إصابته ببعض الآفات أو الحشرات مثل وجود بعض الفراغات أو الثقوب في الأوراق أو تأكل الأوراق مما يجعلها غير موجودة أو اصفرار الأوراق أو عدم اكتمال نموها فعند وجود هذه العلامات أو بعضها فيتوجب عليكي أن تبتعدي فوراً عن شراء تلك العشبة والبحث عن عشبة البقدونس الخالية من تلك العلامات وعند إيجادها يمكنك شرائها بكل اطمئنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *