أخطاء شائعة نقع فيها عند صبغ الشعر وترتكبها معظم النساء يجب تجنبها

أخطاء شائعة نقع فيها عند صبغ الشعر وترتكبها معظم النساء يجب تجنبها، وذلك لأنه هناك العديد من الأخطاء التي تتسبب في ضرر للشعر عند صبغه يجب عدم ارتكابها، ولكن المرأة بطبيعتها تحتاج من وقت لأخر إلي صبغ الشعر بلون مختلف حتي لا تشعر بالملل وذلك لأنها تريد دائماً التجديد.

أخطاء شائعة نقع فيها عند صبغ الشعر وترتكبها معظم النساء يجب تجنبها

تقوم معظم السيدات بصبغ الشعر إما بنفسها في المنزل أو عن طريق الذهاب إلي صالون التجميل مما يكلفها الكثير من المال، ولكن يجب أن نأخذ في الاحتياط بعض الخطوات اللازمة لنجاح صبغ الشعر دون حدوث أي ضرر للشعر للحصول علي نتيجة أفضل.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم بعض من الأخطاء الشائعة التي نقع فيها عند صبغ الشعر وترتكبها معظم النساء يجب تجنبها وهي

وضع الصبغة علي الشعر دون تنظيفه

هذا الخطأ الشائع يعمل علي التسبب في ضرر الشعر، وذلك لأن وضع الصبغة علي الشعر دون تنظيفه يجعل الصبغة تتفاعل مع الإفرازات الدهنية المتواجدة في فروة الرأس، مما تتسبب في حدوث احمرار وحكة ولذلك يجب غسل الشعر جيداً قبل وضع الصبغة باستخدام الشامبو للتخلص من الدهون لتحصلي علي نتيجة أفضل.

اختيار الألوان الداكنة لشعرك

يجب عند صبغ الشعر اختيار الألوان التي تناسب شعرك وتتماشي مع لون البشرة، وذلك لأن الألوان الداكنة تعطيك مظهر غير طبيعي كما يتسبب أيضاً في ضرر خاصة لأصحاب الشعر الأسود، لذلك يجب التأكد من اختيار الألوان الفاتحة وليست الداكنة للحصول علي أفضل النتائج.

استخدام الصبغة للشعر مباشرة بعد ترطيبه

ينبغي عدم استخدام الصبغة علي الشعر مباشرة بعد القيام بترطيبه بأي نوع من الزيوت أو الكريمات، وذلك لأنه يتسبب في ضرر للشعر وهذا حتي لا تتفاعل الصبغة مع الزيوت مما يؤدي إلي تكون طبقة خارجية حول خصلات الشعر، وذلك يعمل علي عدم صبغة الشعر باللون الذي قمتي باختياره.

اختيار منتجات غير مناسبة للشعر

يجب عليك اختيار منتجات مناسبة لنوع لشعرك، وذلك حتي لا تتسببي في تعرض الشعر إلي الجفاف و يفقد الزيوت الطبيعية به مما يصبح أكثر خشونة وغير صحي.

عدم الالتزام بالوقت المحدد للصبغة

يعمل عدم الالتزام بالوقت المحدد للصبغة علي تلف وإضعاف الشعر، حيث يختلف وقت الصبغة علي حسب اختيارك للون الصبغة لذلك يجب الالتزام بالوقت المحدد لضمان ثبات اللون علي الشعر.

وفي نهاية المقال أكون قد قدمت لكي أهم الأخطاء الشائعة التي نقع فيها عند صبغ الشعر وترتكبها معظم النساء يجب تجنبها لضمان أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *