أقنعة هامة تخلصك من الشعر التالف والجاف وتعمل علي إعادة جمال وقوة شعرك

أقنعة هامة تخلصك من الشعر التالف والجاف وتعمل علي إعادة جمال وقوة شعرك

أقنعة هامة تخلصك من الشعر التالف والجاف وتعمل علي إعادة جمال وقوة شعرك، وهذا لأن هناك العديد من الماسكات التي تساعد في علاج الشعر التالف وتعيد إليه قوته وحيويته، وتعتبر أقنعة الشعر من أهم الأشياء التي تحافظ علي صحة ونعومة الشعر.

أقنعة هامة تخلصك من الشعر التالف والجاف وتعمل علي إعادة جمال وقوة شعرك

أقنعة الشعر تعد كوقاية للشعر من التلف والجفاف، وذلك لأنها تقوم باختراق فروة الرأس من الجذور مما تعمل علي منحه التغذية اللازمة، وتعتبر من أهم الحلول لعلاج كل مشاكل الشعر بديلاً عن المنتجات الكيميائية التي تستخدم وتعمل علي تلف الشعر .

لذا في هذا المقال سوف نتعرف سوياً علي أقنعة هامة تخلصك من الشعر التالف والجاف وتعمل علي إعادة جمال وقوة شعرك وهي

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

هذا القناع هام جداً لنمو الشعر وزيادة قوته،  وذلك لأن الأفوكادو يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تساعد علي منع تقصف الشعر ويخلصه من القشرة مما يحافظ علي فروة الرأس.

أما زيت الزيتون يساعد علي ترطيب الشعر ويعمل علي إعادة لمعانه وقوته، مما يعمل علي زيادة تحفيز نمو الشعر  ويتم استخدامه من خلال هرس حبة أفوكادو ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ويوضع علي الشعر لمدة 45 دقيقة من الجذور إلي الأطراف، ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم ويستخدم قناع الأفوكادو وزيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع.

قناع زيت جوز الهند والعسل

يعمل هذا القناع علي حماية البروتينات الطبيعية في شعرك، وذلك لأن زيت جوز الهند يقوم باختراق فروة الرأس ويعمل علي وجود طبقة عازلة علي الشعر مما يحافظ علي جماله وصحته.

أما العسل يعمل علي ترطيب الشعر ويمنع من تقسيم الشعر من الأطراف، ويساعد في الحد من تساقط الشعر ويتم استخدام هذا الماسك من خلال وضع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة من العسل ونخلطهم سوياً.

يتم وضع قناع زيت جوز الهند والعسل علي الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يلف الشعر بالمنشفة وبعد انتهاء المدة يغسل الشعر بالشامبو ويستعمل القناع مرة واحدة في الأسبوع.

قناع خل التفاح والليمون

يساعد قناع خل التفاح والليمون علي إعادة الحموضة إلي فروة رأسك وخاصة أصحاب الشعر الدهني، وذلك لأن خل التفاح يساعد علي تنظيف فروة الرأس من البكتيريا المسببة لضعف الشعر، كما يستخدم كمقشر طبيعي ويعمل علي توازن الإفرازات الدهنية مما يقلل من مشاكل الشعر.

أما الليمون يساعد علي توقف تساقط الشعر أثناء التمشيط، كما يمنح الشعر الترطيب والنعومة عن طريق تقوية الجذور وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونخلطهم ثم نقوم بفرك الشعر لمدة من 10 -15 دقيقة.

ثم يغسل الشعر بالشامبو وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر ثم البارد، ويستعمل قناع خل التفاح والليمون مرتين في الأسبوع.

وبذلك أكون قد قدمت إليك عزيزتي بعض الأقنعة الهامة التي تخلصك من الشعر التالف والجاف وتعمل علي إعادة جمال وقوة شعرك، ويجب عليك استعمال قناع واحد فقط في الأسبوع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *