السبب وراء رفض مستندات إثبات الاستقلالية لحساب المواطن

السبب وراء رفض مستندات إثبات الاستقلالية لحساب المواطن

السبب وراء رفض مستندات إثبات الاستقلالية، أصدر حساب مواطن مؤخرًا أنه تم رفض بعض المستندات التي تثبت الاستقلالية لمن يحصلون على دعم مالي كل شهر، وذلك لأن تلك المستندات قد جاءت بما لا يناسب الشروط المطلوبة لإرفاق مستند إثبات الاستقلالية والتي هي أن يكون حجمها 2 ميجا بايت فيما فوق وتكون صيغة تلك المستندات إما JPG أو PDF.

إدارة المرفقات بالطريقة الصحيحة

السبب وراء رفض مستندات إثبات الاستقلالية

إذا كان الأشخاص المستفيدين يواجهون مشكلة في قبول المرفقات المرسلة، يجب أن يتم زيارة البرنامج والذهاب لإدارة المرفقات ويتم مرة أخرى إعادة تسجيل المستندات التي تم طلبها مسبقًا وذلك بعد التأكد من تصحيحها.

ويجب التوضيح أن الأشخاص في عمر 18 سنة حتى عمر 24 سنة، يطلب منهم أن يتم إرفاق ما يثبت الاستقلالية سواء كان صك للملكية أو للمسكن أو عقد إيجار موحد أو يمكن إرسال فاتورة الكهرباء، ويجب أن يكون ذلك المرفق باسم الشخص المرسل.

طريقة التسجيل في حساب مواطن

أوضح حساب مواطن أن التسجيل به معلق في الفترة الحالية، نتيجة لمراجعة سياسات البرنامج الموضوعة، ويتم التسجيل به بكل سهولة من خلال البحث عن الموقع الأساسي لحساب مواطن على الإنترنت، ومن ثم يقوم المستفيد بتسجيل جميع البيانات المطلوبة من رقم بطاقة واسم الشخص ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد، وبعدها يتم التسجيل بالموقع بكل سهولة.

ما هي المستندات التي تدل على الاستقلالية

كذلك أوضح حساب مواطن أن هناك بعض المستندات التي يجب أن يقوم الأشخاص الذين تخطوا عمر 18 عام، وذلك لم يدعون الاستقلالية على أن تكون تلك المستندات باسمه وهي:

  • عقد إيجار.
  • ملكية مسكن.
  • إثبات السكن الجامعي.

وجاء ذلك وفقًا لبعض التعديلات التي أضافها برنامج حساب مواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *