التخطي إلى المحتوى

منصة مدرستي والتسجيل من خلال تطبيق توكلنا، تعتبر منصة مدرستي هي الأهم داخل المملكة العربية السعودية، فهي تقوم بدور المدرسة الإفتراضية، حيثُ تساعد جميع الطلبة والطالبات على الإستذكار والإطلاع على الجداول المدرسية وتسجيل الحضور والغياب أيضاً، والجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم السعودي عملت جاهدة لتوفير كافة الوسائل التعليمية الحديثة مستعانة بأفضل خبراء التكنولوجيا.

التسجيل في منصة مدرستي من خلال تطبيق “توكلنا”

بعد قرار وزارة التعليم السعودي بتغير نظام التعليم من التعليم الموحد إلى التعليم عن بُعد وتصميم منصة تَخص ذلك وهي منصة “مدرستي” أصبح السؤال الموحد عند جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور كيفية الدخول إلى المنصة، نجد هنا أن وزارة التعليم السعودي أطلقت تطبيق “توكلنا” الذي يقدم خدمات متنوعة منها تسمح لجميع الطلبة والطالبات الدخول إلى منصة مدرستي من خلاله.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي عن طريق توكلنا

  •  أولاً يجب تحميل تطبيق المجاني توكلنا من خلال المتجر Apple stoe
  • ثم القيام بتسجيل الدخول
  • ثم إختيار منصة مدرستي
  • ثم القيام بالبحث عن اسم الطالب، ثم الضغط على اسم الطالب، ليرسل له رقم المرور في رسالة قصيرة وعندما يتم إدخال رقم المرور يتم تفعيل الحساب في الحال.

والجدير ذكره أن تطبيق توكلنا يعتبر من التطبيقات الحديثة المستخدمة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعاونت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة في جعل تلك التطبيق  من ضمن خدمات وزارة التربية والتعليم،ومن المعروف أن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك التطبيق هو مراقبة الأفراد الذين يخترقون حظر التجوال ويتواجدون في الشارع.

والذي يجب ذكره أيضاً أن جميع الطلبة والطالبات ومعلمون ومعلمات المراحل التعليمية المختلفة يجب أن يكون لديهم حساب على تطبيق توكلنا، أما بالنسبة لأولياء الأمور فيجب عليهم إضافة جميع أبنائهم على حساباتهم الخاصة.

تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا

منصة مدرستي

يمكن من خلال منصة مدرستي التفاعل المباشر بين الطلبة وال وبين معلمي المناهج التعليمية، فتُمثل المنصة التعليم الواقعي حيث يمكن للجميع الطلبة أداء النشيد الوطني، كما يمكنهم تسجيل الحضور والغياب وهذا بهدف إلزام جميع الطلبة بالإلتزام والحضور والإستماع للفيديوهات التعليمية بالإضافة إلى أنه يمكن تحميل جميع الكتب الدراسية من خلال مدرستي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.