أخر أخبار أسهم شركة أرامكو السعودية الأعلى أرباح

أسهم شركة أرامكو السعودية قامت شركة أرامكو بالإعلان عن تحديد عدد من أسهمها للطرح بنسبة مليار سهم كحد أقصى من إجمالي الأسهم الخاصة بالشركة لشريحة المكتتبين الأشخاص، ويبلغ عدد أسهمها 200 مليار من السهم، برأسمال 60 مليار ريال.

أسهم أرامكو السعودية

وطبقاً لما رصد من وحدة التقارير في صحيفة الاقتصاد، التي قامت بالاستناد لمعلومات الشركات العالمية، فقد استطاع سهم الشركة محو كافة خسائره السوقية للسنة الحالية، وهذا من ضمن أكبر خمسة شركات عالمية للنفط.

حيث تم إغلاق السهم البارحة عند أقصى مستوى من نهاية شهر ديسمبر 2019م عند المستوى 35.55 ريال سعودي، هذا بعدما قد حقق سهم الشركة أقل مستوى له في شهر مارس السابق عند 27 ريال سعودي.

وبهذا فسهم شركة أرامكو قد سجل بعض المكاسب السوقية من أقل مستوى له في شهر مارس بمقدار 32%، إلى أن حقق سهم الشركة في نهاية جلسته السابقة مكاسب من بداية السنة بمقدار 1%، فيما يعد هذا أقرب تنافس الشركات العالمية للنفط، دون مستوى السنة الفائتة بمقدار 28%.

وقد قام سهم “أرامكو” بتحقيق أقوى أداء شهري له في شهر أغسطس منذ أن تم إدراج الشركة في السوق السعودي، بحيث أنهت الشهر بمقدار من المكاسب بلغ نسبة 7.7%، وقد ارتفع قيمة السهم للشركة في السوق إلى 7.11 تريليون ريال سعودي (1.89 تريليون دولار).

شركة  أرامكو السعودية

ووفقاً للرصد، فتفوق أداء سهم أرامكو مقارنةً بأسهم الشركات العالمية للنفط الأخرى يرجع لعدة أسباب من أهمها، الثوابت من العوائد المالية للمساهمين بالشركة، وأيضاً تفوقها بالأداء النقدي، هذا لأن أغلبية منافسي الشركة قد حققوا بعض الخسائر للربع الثاني بصورة متتالية.

ويتم النظر من قبل المستثمرين بأن أية انسحاب يطول الأسهم يرفع عن طريقه عائد التوزيع المالي والذي يقدر 3.95% وذلك بحساب آخر جلسة، حيث تكون عوائد الشركة المضمونة لسنة 2024م البالغة 1.4 ريال للسهم الواحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *