طريقة عمل عجينة الكريب في البيت مثل المطاعم

طريقة عمل عجينة الكريب في البيت مثل المطاعم

طريقة عمل عجينة الكريب في البيت مثل المطاعم، الكريب يعتبر من أكثر الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار، لأنه يتميز بطعمه الشهي والرائع، ورائحته التي لا يوجد مثلها، التي تجعل الإقبال عليه بكثرة، ولكن بعض الاشخاص يعشقون كريب المطاعم وليس الكريب البيتي، لأنه مختلف في المذاق، لذلك سوف نقدم لكم خلال هذا المقال أسهل طريقة لعمل الكريب في البيت مثل المطاعم.

طريقة عمل عجينة الكريب

مكونات عجينة الكريب كيلو الا ربع من الدقيق وربع لتر من الماء وبيضة كبيرة الحجم وربع لتر من الحليب وربع ملعقة كبيرة من الملح ونصف ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة عمل عجينة الكريب

اخلطي مقدار الماء مع السكر، والملح، والحليب جيدا واسكبي مقدار الدقيق فوق خليط الماء، ثم اخلطيهم حتى يتكون خليط متجانس وضعي مقلاة كبيرة على نار هادئة بها رشة من الزيت، ثم وزعي كمية مناسبة من الخليط في المقلاة، وتركيه لمدة دقيقة وقومي بتقليب العجينة على الجهة الأخرى حتى تكتسب اللون الذهبي وكرري تلك الطريقة حتى نفاذ الكمية، وتصبح عجينة الكريب جاهزة.

طريقة عمل الكريب بالفراخ

مكونات الكريب الحادق بالفراخ، 2 بيضة كبيرة الحجم وكوب كبير من الطحين وكأس كبير من الحليب وربع ملعقة صغيرة من الملح وربع كيلو من شرائح الدجاج ونصف كوب كبير من شرائح الفلفل الرومي وكوب صغير من الجبنة الرومي و2 ملعقة كبيرة من الزيت وملعقة كبيرة فلفل أسود وملعقة كبيرة بهارات دجاج وملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

طريقة تحضير الكريب بالفراخ

اخلطي مقدار الطحين مع البيض، والملح، والزيت، والحليب جيدا، حتى يتكون خليط متجانس وضعي مقلاة كبيرة بها رشو من الزيت على نار هادئة، ثم وزعي كمية من الخليط في المقلاة، ثم اتركيها حتى تكتسب اللون الذهبي وقومي بتقليب العجينة حتى تكتسب اللون الذهبي من جميع الجهات، ثم اخلطي شرائح الدجاج مع باقي المكونات ماعدا الجبنة وضعي خليط الدجاج في مقلاة بها ملعقة من الزيت، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق وضعي الجبنة الرومي فوق خليط الدجاج، ثم اتركيها لمدة دقيقتين.

طريقة عمل الكريب الحلو

مكونات الكريب الحلو، 2 بيضة متوسطة الحجم وكوب ونصف من الحليب و100 جرام من الدقيق الأبيض وملعقة كبيرة من الزيت النباتي وملعقة كبيرة من السكر وربع ملعقة صغيرة من الفانيلا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *