وصفة جبارة لتبيض الأسنان في 5 دقائق وإزالة الجير والإصفرار نهائيا

وصفة جبارة لتبيض الأسنان في 5 دقائق وإزالة الجير والإصفرار نهائيا

وصفة جبارة لتبيض الأسنان، الكثير منا يعاني من لون أصفر في أسنانه، وعلى الرغم من أن هذه ليست مشكلة مؤلمة مثل ألام الأسنان أو التهابات اللثة، إلا أن اصفرار الأسنان من المشاكل التي تسبب الحرج لأصحابها وتفقده ابتسامته وثقته بنفسه، لذلك يسعى الكثير منا إلى التخلص من هذه المشكلة، ويوجد العديد من العلاجات الطبية لهذه المشكلة ولكنها للأسف باهظة الثمن وليست متاحة للجميع.

وصفة جبارة لتبيض الأسنان في 5 دقائق

لذلك من الأفضل استخدام بعض المواد الطبيعية لتبييض الأسنان بنسبة كبيرة، ومن هذه المواد قشر الموز الطازج، الذي يحتوي على بعض العناصر التي تبيض الأسنان بمجرد امتصاصها لها ومن هذه المواد البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويتم استخدام قشر الموز فور تقشيره، وللحصول على نتيجة ملحوظة يجب أن يتم فرك الأسنان بقشر الموز من الداخل لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ويمكن تكرار هذه الطريقة يومياً.

تبيض الأسنان بقشور البرتقال

كذلك يمكن استخدام قشر البرتقال، لأنه يحتوي على الكالسيوم وفيتامين سي، اللذان يعملان على قتل البكتريا والكائنات الدقيقة المسببة للون الأصفر، ومن الأفضل أن يتم فرك الأسنان بقشر البرتقال قبل النوم، كما يعتبر الليمون من أقوى المواد المبيضة للأسنان، ويمكن استخدامه بعد طرق مثل الغرغرة بعصيره أو فرك الأسنان بقشوره.

تبيض الأسنان بالليمون

أو فرك الأسنان بخليط من عصير الليمون والملح، ويفضل ترك الليمون على الأسنان لمدة خمس دقائق للحصول على نتيجة ملحوظة، ويجب عدم الإفراط في استخدام الليمون على الأسنان لأنه يؤثر على طبقة المينا الموجودة على الأسنان.

تبيض الأسنان بالفراولة

كذلك يمكن استخدام الفراولة لأنها غنية بفيتامين سي ، الذي يعمل على تبييض الأسنان بشكل كبير، حيث يتم فرم ثلا حبات من الفراولة ثم يتم تدليك الأسنان بالخليط، ومن الأفضل تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم حتى نحصل على نتيجة مرضية.

تبيض الأسنان ببيكربونات الصوديوم

كما يمكن فرك الأسنان بخليط مكون من ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وبعض من معجون الأسنان، ويجب أن لا تزيد عدد مرات استخدام هذا الخليط على الأسنان عن مرتين، وللعلم فإن يجب التوقف عن بعض العادات الخاطئة التي تتسبب بنسبة كبيرة في اصفرار الاسنان مثل التدخين وشرب كميات كبيرة من القهوة بشكل يومي دون تفريش الأسنان بشكل جيد بعدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *