فوائد اليوسفي .. قبل ظهوره في الأسواق 5 أسباب تجعله فاكهة الشتاء المفضلة

فوائد اليوسفي .. قبل ظهوره في الأسواق 5 أسباب تجعله فاكهة الشتاء المفضلة

اليوسفي أو المندرين أو اليوسفندي كما يطلق عليه في مصر، هو نوع من أنواع الفاكهة الحمضية و تندرج تحت مجموعة فواكه المندرين، ينمو اليوسفندي في العديد من بلاد العالم منها المغرب ومصر، كما أن موسم حصاده يبدأ  من شهر تشرين الأول إلى شهر كانون الثاني، يخلط الكثير من الأشخاص بينه وبين البرتقال بالرغم من اختلافهم في الحجم والشكل؛ إذ أن اليوسفي مسطح الشكل وأملس والبرتقال يميل إلى الخشونة ، وله بالطبع عدة فوائد وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم فوائد اليوسفي بالتفصيل.

ما هي فوائد اليوسفي

له العديد من الفوائد ومنها:

  • يساعد على تحسين الإدراك، فهو يحتوي على البوتاسيوم والفولات ومضادات الاكسدة وكل هذا مفيد للأعصاب ، الفولات يقلل من الإصابة بمرض الزهايمر، والبوتاسيوم يعمل على تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن من الوظائف الادراكية .
  • مفيد لصحة الشعر وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يعمل على ترطيب الشعر ويساعد على إنتاج الدهون،  كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على المحافظة على الكولاجين المفيد لنمو الشعر .
  • مفيد للقلب، فهو يحتوي على فيتامين ب5 وألياف وفيتامين ج.
  • يحافظ على الجهاز الهضمي، لأنه يحتوي على كمية من الألياف الغذائية التي لا يتم هضمها وتمر من خلال الجهاز الهضمي كما هي، وتساعد الجسم على التخلص من الفضلات، ويقلل من الإصابة بالإمساك والسمنة.
  • يقلل من الكوليسترول في الدم، ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب التاجية، كما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *