صندوق هدف يطلق 4 تحسينات جديدة على الوظائف .. تعرف عليها

صندوق هدف يطلق 4 تحسينات جديدة على الوظائف .. تعرف عليها

قد أصدر في الآونة الأخيرة تحسينات جديدة على الوظائف من قبل صندوق التنمية للموارد البشرية ما يسمى (هدف)، بعض من الضوابط، و التحسينات في برامج (دعم التوظيف).

4 تحسينات جديدة على الوظائف

في هذه التحسينات، قد تخصصت في أربعة ضوابط جديدة، و التي بدايتها هو التقليل من الحد الأدنى للأجور، التي تكون مستحقه لموظفين الدعم، من راتب أربعة آلاف ريال سعودي، إلى ثلاثة آلاف و مئتين ريال سعودي كما يتم إضافة المزيد من الدعم، للأنشطة المتأثرة، وهذا يكون بنسبة ١٠% .

وأيضاً يتم إضافة المزيد من الدعم، الذي يبلغ أيضاً ١٠%، لبعض من الوظائف الأخرى المستهدفة كما في نهاية التحسينات جديدة على الوظائف، أنها تشمل من تم توظيفهم داخل البرنامج، منذ بداية شهر 7 في عام 2019، و ذلك بأن يبدأ لهم في تطبيق الدعم، منذ الوقت الذي تم التسجيل به في داخل البرنامج.

الهدف من إصدار هذه التحسينات

و قد أصدرت هذه التعليمات، بعد عدد من الاجتماعات المتتالية بين العديد من القطاعات، و الغرف التجارية، في المناطق المختلفة من مدن المملكة، كما أنه تم الأخذ في الاعتبار رأي رجال الأعمال، و جميع من له استفادة من هذا البرنامج، حيث أن هدف الصندوق الأساسي هو التعزيز من الفائدة التي يحصل عليها كل من أبناء، و بنات المملكة، وزيادة العاملون منهم.

دعم توظيف الإناث

فالمنشآت التي تقوم بتوظيف النساء، و ذوي الاحتياجات الخاصة، وقتها على مزيد من الدعم، و الذي يقدر بعشرة فالمئة، في جميع المدن دون جدة، و الرياض، و الدمام، و لكن بشرط أن لا يتجاوز المرتب الشهري، دون الخمسين في المئة من الأجر، أو مبلغ ثلاثة آلاف ريال سعودي، أيه منهم أقل.

و في نهاية تحسينات جديدة على الوظائف قد جديد الصندوق دعواته، لجميع منشأة القطاع الخاص للتسجل، و الاستفادة من الدعم بتقديم طلب و الاستفادة بذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *