الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة والاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة والاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة يتم بشكل إلكتروني، حيث يعد موضوعنا اليوم من أهم الأمور التي يبحث عنها الوافدين العاملين بالمملكة العربية السعودية، حيث يعرف من خلالها الوافد على موافقة وزارة العمل على نقل الكفالة إلى المنشأة الجديدة، ولكي يتم ذلك يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاستعلام برقم الإقامة.

نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة الاستعلام عن حالة طلب نقل الكفالة، كما نقدم كيفية الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة وكافة المستجدات حول نقل كفالة عامل وافد إلكترونيا، فتابعونا.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

يمكنكم الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل التنمية الاجتماعية الاستعلامات لمعرفة حالة طلب نقل كفالة، ولكي يتم نقل الكفالة يجب حصول العامل على عدة موافقات، أي الحصول على موافقة الكفيل الحالي والكفيل الجديد، والحصول على موافقة وزارة العمل، كما يستلزم من العامل دفع رسوم نقل الكفالة، وفيما يلي خطوات الاستعلام عن طلب نقل الكفالة فتابعونا.

  1. الولوج إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  4. اختار”خدمات المنشأة” المطلوب نقل الكفالة إليها.
  5. قم باختيار المنشأة.
  6. قم بالضغط على”نقل كفالة عامل وافد”.
  7. قم بإدخال رقم الإقامة الخاصة بالعامل.
  8. اضغط على”كلمة بحث”.
  9. تظهر على الشاشة صفحة توضح طلب نقل الكفالة وتحتوي على اسم العامل والمنشأة.
  10. تظهر على الشاشة تعهد من العامل بأنه حصل على موافقة كتابية بالنقل ثم يضغط على علامة”صح” للموافقة على التعهد.
  11. اضغط على إرسال.
الاستعلام عن نقل الكفالة 1
الاستعلام عن نقل الكفالة

الاستعلام عن حالة طلب نقل الكفالة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تظهر رسالة على الشاشة تؤكد نجاح عملية نقل الكفالة من الكفيل الحالي أو صاحب العمل، ولكن يجب الحصول على موافقة الكفيل الجديد أو المنشأة الجديدة واستيفاء كافة شروط نقل الكفالة 2020، وتوضح الصفحة رقم الطلب ويجب الاحتفاظ بالرقم، حيث يتم الاستعلام عن نقل كفالة وافد عامل برقم الطلب.

وذكرت وزارة العمل أن طلب نقل كفالة عامل وافد تظل تحت الدراسة ولا يتم الموافقة بشكل مباشر إلا بعد دخول صاحب العمل أو الكفيل الحالي بالدخول إلى موقع وزارة العمل والموافقة على طلب نقل الكفالة إلكترونيًا.

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

يمكن معرفة عدد مرات نقل الكفالة للعامل الوافد من خلال التواصل مع فريق إدارة الجوازات السعودية، ويتم ذلك من خلال رقم إقامة العامل، وتقوم الجوازات بالرد على الفور،حيث عدد مرات نقل الكفالة تؤثر في مصاريف نقل كفالة عامل وافد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *