طريقة عمل السمك بالصلصة والتمر الهندي بالبهارات بالمكونات والخطوات

طريقة عمل السمك بالصلصة والتمر الهندي بالبهارات بالمكونات والخطوات، طريقة عمل السمك بالصلصة والطماطم الهندي بالبهارات بالمكونات والخطوات، تهتم الكثير من سيدات البيوت بالبحث عن تجهيز أشهى الوصفات بطريقة لذيذة وشهية بعيداً عن تجهيز الأكلات التقليدية التي يتم تحضيرها بشكل يومي وأسبوعي، لهذا يمكنك عمل السمك بالصلصة والتمر الهندي بالبهارات، وتعتبر هذه الأكلة من الأكلات الخليجية المعروفة ويمكن تحضيرها في وقت قليل ولها مذاق رائع ومميز.

 عمل السمك بالصلصة والتمر الهندي

المكونات، أربع قطع من السمك بصل مفرومة وفص ثوم وفلفل رومي أخضر و 2 حبة طماطم مبشورة ملعقتين من معجون الطماطم وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود وملعقة من الكمون وملعقة من الكزبرة الناشفة أربع ملاعق من التمر الهند.

 خطوات تجهيز صينية السمك بالصلصة والتمر الهندي

أولا يتم تنظيف السمك جيدا تحت الماء واضافة عليها الملح والكمون والليمون بعد أن يتم تنظيفه ونقعه قبل ذلك بساعة على الأقل ثم تقوم به أضافه على هذه التتبيلة من الداخل والخارج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم تقومي بتجهيز مقلاه ويوضع فيها زيت غزير.

بعد ذلك يتم وضع البصل في وعاء متوسط وأضافة عليها الفلفل والثوم ثم أضيفي الطماطم المبشورة وقلبي المكونات مع بعضها ثم ضعي التوابل وضيفي المعجون بعد ذلك ضعي التمر الهندي وقلبي المكونات مع بعضها.

بعد ذلك يتم أضافه السمك على الخليط ويترك على نار متوسطه حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم ارفعيه من على النار بعد أن تتسبك ويتم تناوله بجانب الأرز الأبيض وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *