دونات البطاطس اللذيذة بطريقة جديدة لأشهي فطور في رمضان

دونات البطاطس اللذيذة بطريقة جديدة، البطاطس تعتبر من المأكولات التي يحبها الجميع كبارا وصغارا، وهي من أكثر الخضروات استهلاكا في العالم، وتحتوي على العديد من الفوائد مثل الحديد والفسفور والكالسيوم وتحتوي أيضا على البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف فهي ضروريه جدا لصحة الإنسان، وهي من أكثر الأصناف التي يتفق عليها الجميع ويحبها الجميع ولا تحتاج وقت لإعدادها بل يمكن تحضيرها في وقت قليل وبدون مجهود وأيضا بمكونات غير مكلفة ومتوفرة في كل منزل .

وتعددت طرق إعداد البطاطس مثل البطاطس المحمرة، وصينية البطاطس بالدجاج أو اللحم، والبطاطس المهروسة، وكفتة البطاطس، والبطاطس المطبوخة فيوجد الكثير من طرق تقديم البطاطس بطريقة لذيذة وتحبها جميع الأطفال، أحضريها الآن لأسرتك لأشهي فطور لرمضان وتأكدي من أنها سوف تنال إعجاب الكل وكل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان 2021، واليوم من خلال موقع ثقفني سوف نعرفكم على طريقة تحضير دونات البطاطس خطوه بخطوه، فتابعوني لمعرفة التفاصيل .

مكونات دونات البطاطس

لكي نقوم بتجهيز دونات البطاطس سوف نحتاج إلى مكونات سهله وبسيطه وغير مكلفه وهي:

  1. نصف كيلو من البطاطس المسلوقة ومقشره ومهروسة .
  2. ربع كوب من النشا .
  3. نصف ملعقه صغيره من الملح .
  4. نصف ملعقه صغيره من الفلفل الأسود .
  5. نصف ملعقه صغيره بصل بودر .
  6. نصف ملعقه صغيره ثوم بودر .
  7. ربع ملعقه صغيره بابريكا .

طريقة تحضير دونات البطاطس

لكي نقوم بتجهيز دونات البطاطس يجب علينا الالتزام بهذه الخطوات بشكل صحيح :

  • نحضر البطاطس المسلوقة ومقشره ومهروسة جيدا ونضيف لها النشا والملح والفلفل الأسود وبصل بودر وثوم بودر وبابريكا وندمجهم مع بعض جيدا .
  • ثم نقوم بوضع خليط البطاطس في الثلاجة لمدة خمسة عشر دقيقة لكي تتماسك جيدا.
  • ثم نقوم بإحضار خليط البطاطس ونفرده على كيس من البلاستيك الخاص بالمطبخ بسمك متوسط، ونقطعها يمكن تقطيعها بقطاعة الدونات أو بكوب زجاجي ونقطعها على شكل دونات أو على شكل دوائر مفرغه .
  • ثم نضع زيت كثير في طاسة ونرفعها على النار، وعندما يصبح الزيت ساخن نضع بداخله دونات البطاطس حتي تصل إلى اللون الذهبي الفاتح ونخرجها على مناديل مطبخ لامتصاص الزيوت التي توجد بداخل البطاطس .
  • يمكن أن نقدم بجانبها كاتشب أو أي نوع صوص تفضلونه أو خبز أو طبق معكرونة بالصلصة، أو يمكن أن نتناولها للتسلية أثناء مشاهدة التلفاز، سوف يحبونها الأطفال جدا .

الآن اصبح بإمكانك إعداد دونات البطاطس في المنزل بكل سهوله وتقديمها لأسرتك سوف تنال أعجابهم بالتأكيد .

وبالهناء والشفاء .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *