طريقة نقل الكفالة إلكترونيًا للأفراد عبر موقع وزارة العمل hrsd.gov.sa

طريقة نقل الكفالة إلكترونيًا للأفراد عبر موقع وزارة العمل hrsd.gov.sa

طريقة نقل الكفالة إلكترونيا للأفراد بالسعودية من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها المقيمين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، حيث نجد العامل الوافد  قد يرغب في تغير صاحب العمل أو نقل الكفالة من الكفيل الحالي إلى كفيل آخر، فقد يتعرض العامل الوافد إلى أحد أنواع انتهاك حقوقه من قبل كفيله، ولكن يجب عند تقديم العامل لنقل الكفالة أن يحقق أحد شروط نقل الكفالة.

نقدم لكم من خلال هذا المحتوي خطوات نقل كفالة عامل وافد إلكترونيًا عن طريق شبكة الإنترنت، حيث لم يعد العامل الوافد الراغب في تقديم طلب نقل الكفالة بحاجة إلى زيارة أحد مقرات وزارة العمل، ولكن يتم تقديم الطلب إلكترونيا، فتابعونا.

طريقة نقل الكفالة إلكترونيا للأفراد

تقديم نقل الكفالة إلكترونيا يتم عبر الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يقدم موقع وزارة العمل هذه الخدمة إلى العامل الوافد تيسرًا وتسهيلًا على كل من الوافد والكفيل حيث يتم إنهاء كل خطوات النقل بشكل إلكتروني مما يوفر الوقت والجهد على الأفراد، وتقوم البوابة الإلكترونية بالحصول على الموافقات المطلوبة من مكتب العمل لإنهاء كافة إجراءات نقل كفالة العامل إلى كفيل آخر بعد دفع رسوم نقل الكفالة الجديدة 2020.

إجراءات تقديم نقل كفالة عامل وافد

يمكنكم متابعة شروط نقل الكفالة مع أو بدون موافقة الكفيل من خلال موقعنا، ونقدم لكم فيما يلي خطوات تقديم طلب نقل الكفالة في السعودية عن طريق شبكة الإنترنت، فما عليكم إلا تتبع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  2. اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  3. قم بالدخول إلى دليل الخدمات الإلكترونية.
  4. تسجيل الدخول من خلال كتابة بيانات الحساب الشخصي إدخال رقم الهوية وكتابة المرور.
  5. قم باختيار المنشأة، التي تتبع إليها.
  6. تظهر على الشاشة مجموعة من الخدمات، أضغط على نقل خدمة عامل وافد.
  7. قم بالبحث عن العامل الوافد المطلوب نقل كفالته من خلال إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل.
  8. تظهر على الشاشة البيانات الخاصة بالوافد “اسم الوافد، رقم الإقامة والمنشأة التي يعمل بها العامل الوافد.
  9. يظهر لك محضر التعهد الذي يحتوي على أن عملية النقل هذه تمت بعد موافقة العامل الوافد وأنه موافق على دفع رسوم الإقامة له بعد الحصول على موافقة الكفيل السابق.
  10. الموافقة على الشروط والتعهدات الموجودة على الشاشة يجب قراءة الشروط جيدا ثم الضغط على المربع الموجود.
  11. اضغط على كلمة “إرسال”.
  12. تظهر على الشاشة “تم إرسال طلبك بنجاح وفي انتظار موافقة صاحب العمل الأخر لإنهاء العملية.
  13. على الجانب الأخر يجب الأخذ في الاعتبار أن لإتمام عملية نقل الكفالة إلكترونياً يجب الحصول على موافقة الكفيل الحالي على عملية تقديم طلب النقل وذلك من خلال الدخول علي حسابه الإلكتروني، كما يجب الموافقة على دفع رسوم طلب النقل، كما ينبغي مراجعة الجوازات السعودية لإصدار رخصة إقامة جديدة للعامل.

طريقة الحصول على موافقة الكفيل الحالي على نقل الكفالة

ينبغي على الكفيل الحالي الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإنهاء عملية نقل الكفالة، ويتم الحصول على موافقة الكفيل على نقل الكفالة للعامل إلكترونيا من خلال الخطوات التالية:

  1. الولوج إلي بوابة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية.
  2. قم بتسجيل الدخول “اسم المستخدم_كلمة المرور”
  3. ثم أختيار المنشأة.
  4. اضغط على خدمة عامل وافد.
  5. ستظهر على الشاشة طلبات نقل الكفالة على شكل إعلامات، ولكن في صورة انتظار الموافقة عليها أو الرفض.
  6. قم بالاطلاع على طلبات النقل المعلقة.
  7. يمكن للكفيل الموافقة أو الرفض من خلال حسابه.
  8. في حالة الامتناع عن نقل العامل اضغط على رفض.
  9. في حالة الموافقة اضغط على كلمة “موافق”.

 

كم يستغرق نقل الكفالة إلكترونيا

يتساءل الكثير من الأفراد كم يستغرق نقل الكفالة إلكترونيا من كفيل إلى كفيل آخر، حيث يتخوف البعض من طول مدة نقل الكفالة وتأثيرها على صلاحية إقامتهم بالمملكة، وصرحت وزارة العمل بأن على المعلم الانتظار لمدة قد تصل إلى 15 يوما بحد أقصى حتي يحصل على الموافقة على طلب نقل الكفالة، حيث يمكن أن يتعرض الكفيل لرفض طلبه في نقل الكفالة في حالة عدم استكمال الإجراءات.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية محتوانا بعد عرض لطريقة نقل كفالة عامل وافد إلكترونيا، وطريقة الحصول على موافقة العميل، كما قمنا بعرض رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الإلكترونية، ويمكنكم مراستنا في حالة وجود أية مشكلة في التسجيل من خلال ترك تعليق أسفل هذه المقالات، وسنوافيكم بالرد على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *