خطوات الاعتراض علي عدم الأهلية عبر موقع حساب المواطن

خطوات الاعتراض علي عدم الأهلية عبر موقع حساب المواطن

يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية ممن يستفيدوا من برنامج حساب المواطن عن طريقة حل مشكلة عدم الأهلية, حيث أعلن حساب المواطن إذا قام شخص بالتقديم في برنامج حساب المواطن وقد صدرت ضدهم عدم الأهلية فيلزم عليه تحديث البيانات الخاصة أو تقديم الأوراق والمستندات التي تبين للأهلية, وذلك في مدة أقصاها ثلاث شهور من تاريخ نتيجة الأهلية, حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من اهم برامج المساعدات التي تقدمها الدولة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية, لذا من خلال مقالنا سوف نوضح لكم خطوات حل مشكلة عدم الأهلية, تابعونا.

 آلية الاعتراض علي عدم الأهلية
آلية الاعتراض علي عدم الأهلية

خطوات حل مشكلة عدم الأهلية في برنامج حساب المواطن

حيث حدد حساب المواطن من قبل عددت خطوات وضوابط جديده والتي تشمل الشخص المستقل, كما صرح من قبل تعليق التسجيل للأشخاص الجدد وتعليق استقبال طلبات جديده للمتقدمين للحصول على دعم برنامج حساب المواطن.

لذا إليكم الضوابط الجديدة التي تلزم الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلاليته, وذلك لمن بلغ سن ثمانية عشر عاماً أو أكثر.

  1. الإتيان بعقد إيجار موحد وذلك من منصة إيجار.
  2. الإتيان بصك ملكية السكن.
  3. الإتيان بإثبات مشهد سكن جامعي أو أحد الكليات العسكرية أو المعاهد وذلك حتي يضمن استمرارية الدعم.
  4. كما تم تحديد اليوم العاشر من شهر يونيو الماضي للأشخاص المستقلين لتعديل وإضافة الأوراق لضمان استمرارية الحصول على الدعم.
 دعم حساب المواطن
تسجيل الاعتراض على عدم صرف دعم حساب المواطن

قنوات الاتصال بين برنامج حساب المواطن وبين المواطنين

قام حساب المواطن بإنشاء عددت وسائل اتصال بينه وبين الجمهور وذلك لتلقي الاستفسارات والأسئلة من خلاله.

  1. رقم دعم حساب المواطن: حيث أتاح برنامج حساب المواطن رقم لتلقي الاستفسارات والشكاوى من خلاله وذلك من خلال الرقم التالي 19912, حيث يعمل الرقم من يوم الأحد إلي يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلي الساعة الثامنة مساءً.
  2. موقع حساب المواطن علي تويتر والذين يعمل كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة, وذلك من الساعة الواحدة ظهراً إلي الساعة العاشرة مساءً.
  3. كما يوجد موقع إلكتروني لحساب المواطن يمكنك من خلاله إرسال الأسئلة والاستفسارات والشكاوى.
  4. كما يوجد خدمات صوتك مسموع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *