تسجيل الدخول على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني ورابط تطبيق توكلنا

تسجيل الدخول على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني ورابط تطبيق توكلنا

وفى الفترة الأخيرة تغيرت الأوضاع في جميع البلاد العربية وزادت التساؤلات والاستفسارات الهامة خاصة بوضع التعليم في المملكة العربية السعودية خوفاً على الطلاب والطالبات من انتشار فيروس كورونا، ولذلك أعلن وزير التربية والتعليم على أن يتم تقديم العام الدراسي الجديد من خلال منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني. 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بالعمل على تفعيل تطبيق توكلنا 1442 هجرياً، ويوجد رابط مدرستى تطبيق توكلنا 1442 هجرياً، تطبيق توكلنا يساعد جميع الطلاب والطالبات في الدخول إلى المنصة التعليمية. 

بالإضافة إلى أن تطبيق توكلنا يساعد الطلاب والطالبات لجميع الصفوف على تأدية مذاكرتهم اليومية وتفوقهم في الصفوف، عبر التواجد في المنزل بإعتماد على الطريقة الإلكترونية بدلاً من الذهاب إلى المدارس خوفا على سلامة الطلاب والطالبات من تفشي فيروس كورونا المستجد.

رابط مدرستى تطبيق توكلنا 1442 هجرياً :

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني مع العمل على مراعاة الوضع الوقائي التي تعاني منه المملكة العربية السعودية وجميع البلاد العربية أيضا. 

وأن الهدف من إنشاء المنصة الإلكترونية لتسهيل وتوفير وسيلة آمنة وسهلة للطلاب والطالبات، وتوفير كافة الأدوات والعناصر التي تعمل على مساعدة كلاً من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور أيضا، وهذا يعد هدافاََ لتحقيق الاستفادة من إمكانية التعليم عن بعد، وهذا من قبل الموقع الإلكتروني الخاص بموقع مدرستي http://backtoschool.sa

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تعلن بطلاقة على أن منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني مع العمل على مراعاة الوضع الوقائي خوفاً من انتشار فيروس كورونا المنتشر خلال هذه الفترة، ولذلك تم الإعلان عن رابط مدرستى تطبيق توكلنا 1442 هجرياً، وطريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني. 

تسجيل الدخول على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني :

  1. يجب على الطلاب والطالبات الدخول إلى منصة مدرستي من خلال هذا الرابط http://backtoschool.sa
  2.  يجب على الطلاب كتابة اسم الدخول الخاص بكل طالب. 
  3. يجب كتابة كلمة المرور الخاص بالطالب. 
  4. ويمكن الدخول إلى تطبيق توكلنا الإلكتروني من خلال هذا الرابط https://ta.sdaia.gov.sa

وفي الفترة الأخيرة واجه الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، والمدرسين والمدرسات الكثير من المشاكل في طريقة قيامهم بإدخال البيانات الخاصة بهم إلى منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني، بالرغم من إدخال البيانات الخاصة به إلى منصة مدرستي بالطريقة الصحيحة.

في الفترة الأخيرة زادت محركات جوجل في البحث عن رابط منصة مدرستي الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية، للدخول على المنصة، لكي يتم متابعة البرامج التعليمية التي تقدمها المنصة الإلكترونية المتميزة، للتعليم عن بعد، حتى لا تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) وحيث أن منصة مدرستي السعودية أنشأتها وزارة التربية والتعليم بالسعودية، حتى استكمال الطلاب الدراسة إلكترونياً، حيث أن قامت الوزارة بتقديم الوسيلة الإلكترونية الغير التقليدية، حتى لا يلجأ الطلاب والطالبات وأولياء الأمور للذهاب إلى مقر المدرسة أو الإدارة التعليمية، حيث أن تم تحقيق المنصات التعليمية الإلكترونية وأن الهدف الأساسي من منصة مدرستي التواصل بين المدرسة والطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن بعد.

نتائج الفصل الدراسي الأول عبر النفاذ الوطني:

  1. يجب الدخول على رابط نظام نور الإلكتروني.
  2. يجب الضغط على أيقونة تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  3. يجب على الطلاب إدخال بيانات الحساب النقر عليها للتسجيل.

ومن الجدير بالذكر أن نقوم باستخراج نتائج الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول عن طريق حساب النفاذ الوطني، وهذا بدلا من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطلاب والطالبات، ولذلك قمنا بعرض الخطوات اللازمة، ونقوم بختم حديثنا عن طريقة التواصل مع الدعم الفني.

كيف اتصل بمسؤول الدعم في منصة مدرستي؟

يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور التواصل مع الدعم الفني لمنصة مدرستي الإلكترونية، حيث أن يمكن التواصل من خلال المنصة مباشرة، أو من خلال الرقم 19996، وأضاف إلى ذلك أن يمكن التواصل عبر الخط الساخن من خلال الرقم 320033988، ولذلك هذه الخدمة متاحة لجميع الطلاب وأولياء الأمور أيضاً، وهذا لكي يتم التواصل مع الإدارة التعليمية والمعلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *