50 حقيقة مدهشة لا تعرف عنها شيئا بالتأكيد… حتي الآن! ( تحدي )

تخيل وجود عالم مليء بالحقائق المدهشة و الغريبة، هي مدهشة وغريبة، لكنها في ذات الوقت حقائق.. أي أنها موجودة في عالم الواقع، وهذا ما يضفي عليها روح الدهشة والذهول.

لا .. لا تتخيل هذا العالم؛ فقد صنعناه لك خصيصا.. سوف تقرأ في هذا المقال مجموعة من الحقائق الذي نتحداك أنك قد قرأت عنها أو سمعت عنها من قبل، هيا .. تفضل بالدخول.

50 حقيقة مدهشة لا تعرف عنها شيئا بالتأكيد

  1. توصلت دراسة في جامعة هارفارد إلى أن خوض الحياة بدون أصدقاء يمكن أن يسبب الموت مثل التدخين؛ فكلا الأمرين يؤثر على البروتين المسبب لتجلُّط الدم.
  2. تموء القطط البالغة في وجه البشر فقط، وليس القطط الأخرى. ففي صغرها تموء القطط لأمها فقط،ولكن بمجرد أن تكبر قليلاً، ولا تموء بعد ذلك لأية قطة أخرى.
  3. نفس دورات الدماغ التي تحدث أثناء النوم، تظل تحدث عندما تكون مستيقظًا، ولكن في أقسام أصغر. بمعنى آخر، هناك دائما أجزاء من دماغك تأخذ غفوة .
  4. يعزز مضغ العلكة الكفاءة العقلية ويعتبر أداة منبهة في الاختبارات، أفضل من الكافيين، لكن لا أحد يعرف السبب.
  5. إذا وجهت مفاتيح سيارتك إلى رأسك ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة نطاق إشارة جهاز التحكم عن بُعد. يعمل هذا عن طريق استخدام عقلك ليكون بمثابة جهاز إرسال لاسلكي.
  6. عند ممارسة الرياضة ، يتم التمثيل الغذائي للدهون المحترقة لتصبح ثاني أكسيد كربون وماء وطاقة. المعنى: أنت تزفر الدهون التي تفقدها.
  7. يوجد 10000 مخبأ نووي تحت الأرض في بكين ، تم بناؤه خلال الحرب الباردة. تم بيعها لاحقًا كعقارات ، ويسكنها حاليًا مليون شخص.
  8. وجد الباحثون أن تنظيف أسنانك بالخيط يمكن أن يساعد ذاكرتك. يمنع التنظيف بالخيط من أمراض اللثة ، مما يمنع تيبس الأوعية الدموية الذي يسبب مشاكل في الذاكرة.
  9. سامسونج تعني “ثلاث نجوم” باللغة الكورية. تم اختيار هذا من قبل المؤسس لأنه أراد أن تكون الشركة قوية ودائمة مثل النجوم في السماء.
  10. عدد النجوم على علم الاتحاد الأوروبي لا يمثل أي شيء. تم اختيار 12 نجمة كرقم بدون ارتباط سياسي ورمز للوحدة.
  11. تحتل كلاب البيتبول مرتبة عالية بين الكلاب الأكثر حنانا والأقل عدوانية. ولا يكون كلب البيتبول عدوانيًا إلا عندما يتم تدريبه بقوة على الشراسة.
  12. النرويج لديها قانون تقادم لمدة 25 عامًا على القتل. هذا يعني أنه إذا حدثت جريمة القتل منذ أكثر من 25 عامًا ، فلا يمكن توجيه تهم إلي مرتكبيها.
  13. في نيودلهي ، إذا مرضت شجرة ، يتم إرسال سيارة إسعاف لمعالجتها. دخل هذا حيز التنفيذ في عام 2009 ويحتاج إلى أربعة أشخاص للقيام بهذه المهمة.
  14. توجد بلدة في نبراسكا تسمى مونوي يبلغ عدد سكانها واحد. المقيمة الوحيدة هي العمدة والنادل وأمينة المكتبة في نفس الوقت.
  15. في إنجلترا في القرن الثامن عشر ، كان وجود الأناناس رمزًا للثروة بسبب ارتفاع رسوم الاستيراد. وكان يتم استخدامه كتحف للعروض بدلاً من تناوله.
  16. تقول وزارة الزراعة الأمريكية إن التعريف الرسمي للشطيرة هو: “ما لا يقل عن 35٪ لحم مطبوخ ولا يزيد عن 50٪ خبز”.
  17. يمكن أن يساعد عباد الشمس في تنظيف التربة المشعة. اليابان تستخدم هذا لإعادة تأهيل فوكاشيما. وقد تم بيع ما يقرب من 10000 عبوة من بذور عباد الشمس لسكان المدينة.
  18. من خلال الضغط المتساوي على طرفي البيضة، يكاد يكون من المستحيل كسر القشرة بالضغط عليها.
  19. تتسبب صور السيلفي الآن في وفيات أكثر من هجمات أسماك القرش. تشير التقديرات إلى أن هناك 28 حالة وفاة مرتبطة بالصور الذاتية كل عام ، والسبب الرئيسي هو المرتفعات.
  20. تمثل اللغة الإنجليزية 50٪ من صفحات الويب التي تمت زيارتها ، على الرغم من أن عدد المستخدمين باللغة الإنجليزية هو 26٪ فقط. وتحتل اللغة الروسية المرتبة الثانية بين الصفحات الأكثر زيارة بنسبة 6٪ فقط.
  21. يمكن الحفاظ على العسل والأشياء المغمورة في العسل لعدة قرون. ويرجع هذا العمر الافتراضي الطويل إلى إنزيم موجود في معدة النحل.
  22. تم العثور على أربعة تماسيح نيلية في فلوريدا.
  23. دودة الكتب هي حشرة حقيقية تصنع ثقوبًا في الكتب. وهي تتغذى على الكتب بحيث تعيش على العفن المجهري في الكتب التي لا يتم حفظها بشكل جيد.
  24. الأخطبوط والحبار لها مناقير. المنقار مخلوق من الكيراتين – وهي نفس المادة التي خُلق منها منقار الطائر وأظافرنا.
  25. حصلت مدغشقر على اسمها عندما أخطأ ماركو بولو في كتابته. وتم اعتماد الجزيرة بهذا الاسم عام 1500.
  26. حوالي 15٪ من حسابات Twitter النشطة عبارة عن روبوتات اجتماعية. هذا يعني أن هناك ما يقرب من 48 مليون حساب لا يتحكم فيها البشر.
  27. على الرغم من حظر التدخين على الطائرات ، فإن منفضة السجائر إلزامية في كل طائرة. هذا للتخلص الآمن في حالة خرق شخص ما للقانون.
  28. قامت كل من الجيوش الأمريكية والسوفياتية بتدريب الدلافين بحيث يمكن استخدامها لإنقاذ السباحين البحريين المفقودين وتحديد مواقع الألغام تحت الماء.
  29. غالبًا ما يُشار إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) كواحد من أعرق الجامعات في العالم ، ويضع جميع المواد الدراسية تقريبًا على قناته على اليوتيوب ليتمكن أي شخص من الوصول إليها مجانًا.
  30. في عام 1325 ، تقاتلت مدينتان من المدن الإيطالية على دلو مما أسفر عن مقتل 2000 شخص. بدأ الأمر عندما سرق جنديان دلوًا من بئر وسط المدينة.
  31. الاستحمام بالماء البارد له فوائد صحية أكثر من الاستحمام بالماء الساخن أو الدافئ. وتشمل هذه تحسين الدورة الدموية وتحفيز فقدان الوزن وتخفيف الاكتئاب.
  32. لقي أكثر من 290 شخصًا مصرعهم أثناء تسلق جبل إيفرست منذ عام 1922. وتحدث معظم الوفيات بسبب الانهيارات الجليدية ، والكثير من هذه الجثث مفقودة حتى الآن.
  33. يزن كل الطلاء الموجود على برج إيفل نفس وزن عشرة أفيال. ويتم طلاؤه كل سبع سنوات دون أن يغلق أمام الجمهور.
  34. على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أنه إيطالي ، إلا أن البيبروني اختراع أمريكي. يعود أول استخدام للكلمة إلى عام 1919.
  35. ما يقدر بنحو 50 ٪ من كل الذهب المستخرج على الأرض جاء من هضبة واحدة في جنوب إفريقيا: ويتواترسراند.
  36. في عام 1992 ، سقط صندوق شحن يحتوي على 28000 بطة مطاطية في البحر. ولقد جرفتهم المياه إلى جميع أنحاء العالم على مدار العشرين عامًا التالية.
  37. عدد الأشجار على الأرض يزيد بمقدار 30 مرة عن عدد النجوم في مجرة​درب التبانة. يقدر أن هناك 100 مليار نجم و 3 تريليونات شجرة.
  38. يستغرق الغرق في المياه المالحة وقتًا أطول منه في المياه العذبة. وبسبب هذا ، تحدث 90٪ من حالات الغرق في المياه العذبة.
  39. في عام 2007 ، أنفقت اسكتلندا 125 ألف جنيه إسترليني لابتكار شعار وطني جديد. المشاركة الفائزة كانت: “مرحبًا بكم في اسكتلندا”.
  40. الجنيه البريطاني هو أقدم عملة في العالم لا تزال مستخدمة منذ 1200 عام. كان الجنيه هوية كرمز للسيادة البريطانية.
  41. في الحرب العالمية الثانية ، حاولت ألمانيا تدمير الاقتصاد البريطاني بإسقاط الملايين من الأوراق النقدية المزيفة فوق لندن.
  42. استمرت أطول مباراة في اختبار الكريكيت لمدة 12 يومًا بين إنجلترا وجنوب إفريقيا. وانتهت فقط لأن الفريق الإنجليزي كان سيتخلف عن قاربه.
  43. يمكن أن تنمو اللوزتان مرة أخرى إذا تركت أنسجة أثناء عملية الإزالة. في بعض الأحيان يكون ذلك عرضيًا ، وفي أحيان أخرى يتم تركها عن قصد.
  44. يستغرق صنع بدلات الفضاء 5000 ساعة ، وتكلفتها مليون دولار ، وتزن حوالي 110 أرطال ، وتحتوي على 11 طبقة من المواد.
  45. يوجد تمثال تسلا في وادي السيليكون ويشع خدمة الواي فاي المجانية. وقد تم صنعه تكريماً لرؤيته للاتصالات اللاسلكية.
  46. قام أكثر من 90٪ من الناجين من هجمات الحادي عشر من سبتمبر بتأجيل عملية الإخلاء لإنقاذ عملهم أو إغلاق أجهزة الكمبيوتر أو تغيير الأحذية أو زيارة الحمام.
  47. في اليونان القديمة ، كان إلقاء تفاحة على امرأة بمثابة إعلان رمزي عن الحب ، وكان الإمساك بها بمثابة إظهار قبول لهذا الحب.
  48. رفعت شركة التأمين التي تدعم مدفوعات برنامج “من يريد أن يكون مليونيراً” دعوى قضائية ضد العرض لكونه سهلا للغاية.
  49. يمكن أن تكون الكلاب حساسة تجاه البشر – خاصة وبرهم. أثناء العلاج من هذه الحساسية ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 شهرًا حتى يتعافى الكلب.
  50. ملصقات الفاكهة صالحة للأكل ، و يتم تنظيم الغراء المستخدم لها من قبل إدارة الغذاء والدواء.