3 نباتات مطحونة من العطار ضعيها على الشامبو معجزة في تطويل الشعر بجنون 2 سم يومياً

3 نباتات مطحونة من العطار ضعيها على الشامبو معجزة في تطويل الشعر بجنون 2 سم يومياً

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر وتحلمين بشعر كثيف صحي وطويل، إذا كان شعرك يعاني من مشكلة الهيشان والتقصف ونقص معدل النمو والطول، إليكِ سيدتي وصفة اليوم التي تعمل على تطويل وتكثيف وتنعيم الشعر وتمنع التساقط تماما، وبأسهل طريقة قد توصل إليها أهم المتخصصين في مجال العناية الطبيعية بالشعر، فقد أتينا لكِ اليوم بخلطة هي الأروع في تأثيرها المثالي ونتيجتها المذهلة، عبارة عن 3 نباتات من العطار يتم طحنهم ووضعهم في الشامبو الخاص بكِ.

وصفة تطويل وتكثيف وتنعيم الشعر

تتكون الوصفة من المكونات التالية:

  • 4 ملعقة صغيرة من الشامبو.
  • 1 ملعقة صغيرة من مطحون الحبهان أو الهيل.
  • 2 ملعقة صغيرة من مطحون ورق اللورا أو ورق الغار.
  • 2 ملعقة صغيرة من مطحون الكركديه.

الهيل معروف بفوائده العلاجية للشعر حيث يعيد للشعر الصحة والحيوية ويقوي جذوره، كما يعمل على تطويل الشعر بشكل سريع وتكثيفه، أما ورق اللورى فيعالج التهابات الشعر حيث يعتبر مضاد للفطريات والبكتريا، كما أنه يعالج قشرة الشعر، أما أزهار الكركديه فتعمل بشكل فعال على تقوية خصلات الشعر من الجذور كما يساعد فى زيادة سمك الشعرة.

طريقة التحضير

يتم طحن حبتين من الحبهان وكذلك طحن ورق اللورى والكركديه كل مكون بشكل منفصل بواسطة المطحنة الكهربائية، ثم يتم وضع الشامبو المستخدم حسب نوع الشعر في وعاء، ويُفضل استعمال شامبو طبي وليس تجارى النوع، ثم يتم إضافة مطحون الحبهان أو الهيل ومطحون ورق اللورى أو الغار وكذلك إضافة مطحون الكركديه، ثم يتم الدمج جيدا بين جميع المكونات حتى الحصول على قوام كريمي متجانس خليط بين المكونات الأربعة.

طريقة الاستعمال

يتم غسل الشعر بواسطة شامبو مخفف فقط فى البداية فى حالة تواجد زيوت، أو أي أنواع مستحضرات عطرية وتجميلية مستخدمة للشعر مسبقا، وفى حالة التأكد من نظافة الشعر وخلوه من الزيوت والشوائب، يمكن تطبيق الخطوة التالية فقط بعد تبليل الشعر جيدا بواسطة الماء الفاتر.

يتم بعد ذلك يتم غسل الشعر بواسطة 1 ملعقة كبيرة من الشامبو وصفة اليوم الذي تم تحضيره، مع مراعاة غسل فروة الرأس وتدليكها جيدا؛ لتنشيط الدورة الدموية، ثم يتم تركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الشعر، ثم يتم شطف الشعر جيدا بواسطة الماء الفاتر، ويمكن استخدام وصفة اليوم من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا، وسنلاحظ الفارق من اليوم الأول من تطويل وتنعيم وتكثيف الشعر مع توقف تام للتساقط.

نصائح أخرى لتطويل الشعر وتكثيفه

ينبغي عليك في كل الأحوال التخلص أولا بأول من أطراف الشعر التي تعاني من التقصف والتلف، ولكن يجب أن تفعلي ذلك بشكل منتظم بعيدا عن العشوائية، وأعني بذلك أن تقومي بتحديد موعد كل شهرين على الأكثر وتلتزمين فيه بقص أطراف شعرك، تلك العادة المنتظمة سوف تحفز شعرك على النمو أكثر قوة وكثافة وسف تزيد من سرعة نموه.

وللعناية القصوى بشعرك سيدتي يمكنك الطلاع على كنز للشعر من العطار، تستطيعين بواسطة رشة واحدة منه لشعرك قبل النوم  أن تحصلي على شعر كثيف وطويل دائماً، وإذا كان شعرك جاف أو خشن يمكنك باستعمال وصفة الكيراتين الطبيعي أن تجعليه ناعم كالحرير في نصف ساعة فقط، وإذا كان شعرك يعاني من التساقط فيمكنك استعمال هذا الشامبو المعجزة لمنع تساقط الشعر.

للثوم أيضا فوائد عظيمة للشعر حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر، وذلك لاحتوائه على مادة السيلينيوم، كما يعمل الثوم على القضاء تماما على قشرة الشعر ومنع تساقطه، كما يساعد الثوم فى القضاء على الفطريات والبكتريا وبالتالي تعزيز صحة فروة الرأس، حيث يحمى فروة الرأس وكذلك بصيلات الشعر من التلف والعوامل الخارجية المؤثرة ويعمل على تقويتها، وللقضاء على رائحة الثوم النفاذة يكفي استخدام عصير البقدونس بعد استخدامه.

كما يمكنك أيضا تجربة وصفة جل بذور الكتان على شعرك، والذي يعتبر بروتين طبيعي للشعر التالف والمتقصف، وينتج من نقع بذور الكتان في الماء لمدة يومين كاملين، ويتم تطبيق الوصفة على شعر نظيف خالي من الزيوت وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة، قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسبين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *