شروط قرض الزواج | رابط التقديم للحصول على 60 ألف ريال من بنك التسليف

شروط قرض الزواج | رابط التقديم للحصول على 60 ألف ريال من بنك التسليف

يمكننا التعرف على شروط قرض الزواج المقدم من خلال بنك التسليف، وهذا القرض الذي يعتبر  طوق نجاة للشباب ومساعدتهم في الزواج والأعباء الحياتية التي يواجهونها، حيث تحرص المملكة على دعم الشباب وذلك لخدمة رؤية المملكة 2030 ، لذلك تُقدم عدد من القروض والمساهمات المالية مثل قرض الأسرة، والمساعدة المقطوعة، وكذلك خدمة حساب المواطن، وهنا سنتطرق إلى ذكر شروط التقديم على قرض الزواج، وكيفية الحصول على 60 ألف ريال سعودي.

قرض الزواج

يهتم بنك التسليف التابع لوزارة التمنية الاجتماعية على توفير الخدمات المالية التي من ضمنها تمكن الموطنين من امتلاك حياة كريمة على أرض المملكة العربية السعودية، يقدم بنك التسليف لجميع الشباب السعوديين خدمة قرض الزواج، وذلك دون الحاجة إلى متطلبات صعبة المنال، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المستفيد حتى يتمكن من الحصول على هذا القرض بسهولة وفي وقت يسير.

يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم بعض الخدمات الأخرى التي يمكن لجميع المواطنين الاستفادة منها وإقامة مشاريعهم الخاصة سواء لفئة الشباب أو كبار السن.

وفيما يلي سنقوم بذكر شروط قرض الزواج للحصول على 60 ألف ريال سعودي من بنك التسليف، كما يمكنك توثيق عقد الزواج الخاص بك إلكترونياً.

شروط قرض الزواج للحصول على 60 ألف ريال

شروط قرض الزواج

قد وضح بنك التنمية الاجتماعية عددا من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص المتقدمين للحصول على القرض، وتلك الشروط حتى تمككن الحكومة من إعطاء المستحقين لذلك الدعم دون غيره، وتلك الشروط هي:

  • ألا يتجاوز عمر المستفيد 70 سنة.
  • أن يكون الدخل الشهري للمتقدم أقل من 12.500 ريال سعودي.
  • أن تكون هذا هو الزواج الأول له، حيث يتم رفض الطلب إذا كانت الزوجة الثانية، أو قد توفت الزوجة، وكذلك إذا تم الطلاق قبل التقديم على الطلب، فكل هذه تُعتبر طلبات مرفوضة من قبل البنك.
  • يلزم ألا يقل عمر المستفيد عن 18 سنة، حتى يتسنى له الحصول على القرض.
  • يجب أن يقوم المستفيد بالتقديم شخصياً، فلا يجوز أن ينوب عنه أحد في التقديم.
  • هذا القرض لا يُقدم إلا للزوج والزوجة الذين يمتلكون الجنسية السعودية.
  • من الشروط الهامة، هي ألا قد يكون قد مر على قد الزواج ما يتعدى العامين، وذلك حتى تتمكن من الحصول على هذا القرض.
  • يلزم تحديد نوع الاستمارة الصحيحة الخاصة بك، فهناك استمارة 104 لموظفي القطاع الحكومي، واستمارة 105 لعمال القطاع الخاص، وكذلك استمارة التقديم 106 للأشخاص المحالين على سن المعاش.
  • تُحسب سنين الزواج على التقويم الهجري وليس الميلادي.

طريقة التقديم على قرض الزواج من بنك التسليف

  1. قم بالدخول إلى منصة نفاذ الوطني.
  2. قم بالتسجيل بواسطة معلومات حساب منصة أبشر، من حيث اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم قم بكتابة الرمز المرئي الموجود بالصورة.
  3. يتم استلام رسالة تحتوي على كلمة السر الخاصة بالدخول على الحساب، قم بكتابة الرمز، ثم اضغط “متابعة”.
  4. بعد الدخول على صفحة المستخدم، اختر “الرئيسية” ثم “إضافة طلب جديد”،ثم “طلب الحصول على تمويل جديد”.
  5. قم باختيار نوع المنتج “منتجات أفراد”، ثم اضغط “تقديم”.
  6. يظهر لك عدد من التمويلات الشخصية، اختر “تمويل قرض الزواج”، ثم اضغط “تقديم”.
  7. تظهر لك وثيقة التعهد الخاصة بسياسة الشروط والأحكام، فاضغط على “اعتمد بأنني موافق على الشروط”.
  8. ثم قم باختيار الفرع البنكي الذي تود أن تتقدم بالطلب إليه، فمثلاً إن كنت من سكان منطقة الرياض، فاختر فرع بنك التنمية الاجتماعية الرياض، ثم اضغط موافق.
  9. يظهر لك نافذة جديدة، قم باختيار نوع المستفيد، “الزوج”، ثم اختر الغرض من التمويل هو، “مهر الزواج”، ثم قم بتحديد عدد أفراد العائلة، فلو كنت مقبلاً على الزواج، فاكتب عدد أفراد العائلة اثنان، أما إن كنت متزوجاً فاكتب عدد الأولاد في الخانة المجاورة.
  10. قم بتحديد ما إن كنت ممتلكاً لسجل تجاري أم لا، وكذلك ما إن كنت مستفيد بأي مساهمات العاملة الغير منتظمة.
  11. بعد ذلك تظهر لك صفحة، قم بكتابة عنوان إقامتك، ورقم جوالك الخاص.
  12. قم بعد ذلك بتحديد الوظيفة التي تقوم بها، سواء موظف حكومي، أو موظف حر، أو ما كنت طالباً، أو متقاعد حكومي.
  13. فإذا كنت موظفاً حكومياً فيلزمك تقديم البيانات المتعلقة بمكان العمل، والقطاع الذي تعمل به، وكذلك موعد الالتحاق بتلك الوظيفة، والراتب الشهري والبدلات التي تحصل عليها.
  14. بعد ذلك قم بكتابة رقم الحساب الخاص ببنك الإيبان.
  15. ثم ننتقل إلى البيانات الخاصة بعقد الزواج مثل “رقم وثيقة الزواج”، “جنسية الزوجة”، “تاريخ الزواج”،  وكذلك السجل المدني الخاص بالزوجة.
  16. بعد الانتهاء من البيانات، اضغط على “حفظ”.
  17. يظهر لك صفحة، اكتب فيها مبلغ التميل الذي تريده، حيث يصل أقصى قيمة للتمويل 60 ألف ريال.
  18.  ثم اضغط على “اشتراك” ثم “حفظ”.

https://www.youtube.com/watch?v=ePcDTkkEgLU

وبذلك يكون قد تمكنت من التقديم في قرض الزواج من بنك التسليف، ثم تنتظر مراجعة البنك لبياناتك، ليتم إرسال رسالة تأكيد تأهيلك للحصول على القرض.

كما يمكنك التقديم على برنامج حساب المواطن للحصول على راتب شهري يصل إلى ألفان ريال شهرياً، أنت ومن تعول من أسرتك إن كنت متزوجاً.

التقديم على قرض الزواج

بعد معرفة شروط قرض الزواج ، يمكننا الآن ذكر طريقة التقديم للحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في أسرع وقت ممكن، وللتقديم على القرض يجب توفير بعض المستندات للحصول عليه.

مستندات الحصول على قرض الزواج

  • يلزم توفير صورة الهوية الوطنية للمتقدم.
  • صورة أصلية لعقد النكاح بين الزوجين، ويجب أ، يكون مصدق من قبل المحكمة المختصة.
  • يجب تقديم نموذج تقديم البريد والذي يحمل إمضاء المتقدم.
  • يلزم وجود كفيل أو ضامن لتتمكن من الحصول على القرض.
  • صورة لسجل الأسرة بالكامل، مشمول على الزوجة.
  • تقديم  رقم iban  والذي يحمل ختم البنك.
  • يلزم وجود تصريح بيانات من قبل وزارة الدخلية.

شروط قرض الزواج

وعند توفير جميع تلك المستندات يمكنك التوجه إلى أقرب فرع لك تابع لبنك التنمية الاجتماعية، وتقديم الأوراق، ثم يتم إرسال رسالة نصية لهاتفك لتمكن من معرفة قبول طلبك، ثم يتم تحديد يوم لتحصل على مبلغ الدعم.

ولتعلم أنك إذا ما قدمت الأوراق بصورة متكاملة، وحصلت على ما يُثبت حاجتك في القرض لإتمام زواجك، فسوف يتم قبول طلبك بسهولة، لذا حاول توفير كل الأوراق المطلوبة دون نقصان أي منها.

كما يمكنك التقديم إلكترونيا من خلال بوابة نفاذ الوطني لتقوم بتسجيل الدخول وتقديم الأوراق الخاصة التي قمنا بذكرها من قبل، كما توفر الحكومة برنامج حافز البحث عن عمل، والذي يُهل على الشباب فرصة الحصول على عمل براتب ممتاز.

الفئات التي يستهدفها قرض الزواج

قد قدمت وزارة التنمية الاجتماعية قرض الزواج لعدد من الفئات التي تحوز معظم فئات المجتمع السعودي، وتلك الفئات هي:

  • الموظف الحكومي.
  • الموظفون لدى القطاع الخاص.
  • يُقدم أيضاً لموظفي الشركات الحكومية.
  • المتقاعدون عن العمل بعد قضاء خدمة العمل في القطاع الحكومي.
  • كما يُقدم القرض للمتقاعدين من فئة التأمينات.

فهذا القرض يُعتبر قرضاً شاملاً لمعظم الفئات الشعب، وذلك لأن القرض يهدف إلى تمويل الاحتياجات الأسرية من خلال تقديم مثل تلك القروض ذات التأثير الإجابي على المجتمع السعودي.

كما يمكن للمعاقين سواء معاق منذ الصغر أو نتيجة لحادثة ما، فقد أتاحت الوزارة أيضاً التمويل الشامل للمعاقين.

تمويل الزواج لمن تجاوز ال 55 سنة

يمكن لمن تجاوز سنهم ال 55 عاماً الحصول على القرض دون الخفض من قيمة الدعم، وذلك بإحضاره لكفيل يعمل في القطاع الحكومي ولم يتجاوز عمره ال 55 سنة، أم تقوم بتقديم الطلب ولكن ستحصل على القرض أقل من 60 ألف ريال.

أما إن كان المستفيد ما بين 60 إلى 65 سنة فإنه يحصل على نصف قيمة القرض والتي تساوي 30 أف ريال، وإن كان ما بين 65 إلى 70 سنة فإنه يحصل على حواي 18 ألف ريال من قيمة القرض.

منتجات بنك التمية الاجتماعية بالمملكة

كما يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم عدد آخر من القروض التمويلية لمساعدة المواطنين السعوديين، وذلك عدد كبير من القروض التي تقع تحت خواص تتحدد على حسب رغبة المستفيد، حيث يوجد:

  • تمويل الأسرة، هو برنامج تمويلي مُخصص لتلبية احتياجات الأسرة حيث يقوم رب الأسرة بالتقديم على هذا النوع من التمويل وتحديد عدد الأطفال الذين يعولهم وعلى أساس ذلك يتحدد قيمة القرض.
  • تمويل الترميم، وهو برنامج آخر من بنك التنمية الاجتماعية حيث يهدف لتمويل المستفيد بمبلغ مالي لعمل ترميمات أو صيانة طارئة لمنزله أو مكان عمله، ويتحدد قيمة هذا القرض على حسب التكاليف التي ستُدفع جراء تلك الإصلاحات.
  • وأخيراً هو برنامج تمويل الزواج الذي يهد\ف إلى مساعدة الزوج في تحمل أعباء الزواج.

كما يمكن لبعض الفئات من التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي من وزارة التنمية الاجتماعية وذلك لإعانة أفراد الشعب على تحمل أعباء الحياة حيث يتم استلام مبلغ شهري من بنك التسليف للمتقدم من برنامج الضمان.

وبذلك يكون اتضح لنا شروط قرض الزواج ، وكذلك كيفية التقديم للحصول عليه سواء بالتوجه إلى بنك التنمية الاجتماعية ومعك جميع المستندات المطلوبة، أو يمكنك الدخول لبوابة النفاذ الوطني والتقديم إلكترونيا للحصول على القرض، والتمتع ب 60 ألف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *