بواسطة البيكنج بودر حضري أفضل المستحضرات التجميلية

تحضير مستحضرات التجميل بالبيكنج بودر، لا داعي لإنفاق الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل الغالية الثمن، ونحن يمكننا تحضير مستحضرات التجميل التي نريد في المنزل بمكونات طبيعية مثل البيكنج بودر أو ما يعرف باسم صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، بالإضافة لضمان أمانها على البشرة وتحضيرها بسعر بسيط، تعرفي معنا على استخدامات البيكنج بودر التجميلية.

تنظيف الشعر بالبيكنج بودر

لعلاج مشكلة الزيوت والدهون والأتربة التي تلتصق بفروة الشعر بشكل يومي، يمكن مزج مقدار ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز إلى شامبو الاستحمام، وفرك فروة الشعر به لعشر دقائق ومن ثم غسله بالطريقة العادية.

إزالة العرق بصودا الخبز

حيث تعتبر صودا الخبز أو البيكنج بودر واحد من أشهر المواد المستخدمة للتخلص من الروائح الكريهة بما في ذلك رائحة العرق، وللتخلص من رائحة العرق يمكن إضافة مقدار نصف كوب بيكنج بودر لحوض الاستحمام أو تحضير عجينة بيكنج بودر وتطبيقها على منطقة الإبط، كما أنه يمكن يستخدم لإزالة المناطق الداكنة بمنطقة الإبط.

تقشير البشرة بالبيكنج بودر

حيث يجب علينا أن نقوم بالاهتمام بالبشرة وتقشيرها بشكل شبه يومي، ومن أحد أفضل مقشرات البشرة هو البيكنج بودر، فهو قادر على التخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب الموجودة بالبشرة، ويتم ذلك من خلال خلط مقدار ربع كوب ماء مع ¾ كوب بيكنج بودر، وتفرك به البشرة جيدًا بشكل دائري، ويجب تطبيق مرطب للبشرة في النهاية.

تفتيح المناطق الداكنة ببيكربونات الصوديوم

من أكثر المناطق التي تتعرض الاسمرار هي الكوعين والمرفقين للاحتكاك الدائم ولوجود طبقة خشنة من الجلد بهما، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال إضافة كمية بسيطة من صودا الخبز للمرطب المستخدم، ويتم تدليك تلك المناطق بذلك المزيج حتى تصبح تلك المناطق أنعم.

تبييض الأسنان بصودا الخبز

يضاف البيكنج صودا للمكونات المحضرة لمعجون الأسنان لأنه له قدرة على تبييض الأسنان وإزالة الاصفرار منها، ويمكن التخلص من اصفرار الأسنان من خلال إضافة كمية مناسبة من البيكنج صودا لكمية بسيطة من الماء والملح، ونستخدم العجينة لتنظيف الأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *