علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب والهواء الساخن لعلاج الالتهاب

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب والهواء الساخن لعلاج الالتهاب

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب والهواء الساخن لعلاج الالتهاب، من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص هي طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمنة بالأعشاب لأنهم لا يفضلون علاجها بالطرق الكيميائية لأنه يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية وخاصه إذا كان هذا الشخص يتناول دواء آخر.

 ما هي التهاب الجيوب الأنفية

يعتبر التهاب الجيوب الأنفية هي حدوث انتفاخ في الخلايا والأنسجة التي تبطن الأنف وبالتالي بدلاً من أن يتواجد بها الهواء لامكانية التنفس بشكل صحيح يوجد بديل لها السوائل والإفرازات التي تحتوي على الجراثيم.

 استخدام الأعشاب لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

يمكن استخدام خل التفاح عند خلطة في كوب ماء مغلي وتناوله بمعدل قليل يقوم بتقليل نسبة اللزوجة الموجودة في الجيوب الأنفية وتقل الإصابة بعدوى فيروسية وبالتالي يقل الاحتقان الموجود في هذا المكان.

يمكن تناول مشروب الشاي بالنعناع الذي يساهم بشكل كبير في علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمنة حيث يتناول الكثير من الأشخاص هذا المشروب، ولكن لا يعلمون مدى الفوائد الموجودة في حيث تساهم بشكل كبير في معالجة الجيوب الأنفية وتقليل اتساع المجاري الأنفية ويسهل على تليين وطرد المخاط من الجيوب الأنفية.

 الهواء الساخن المغلي لعلاج الجيوب الأنفية

يمكن استخدام هذه الطريقة التي تعطي نتائج فعالة للغاية عند استخدامها من خلال تجهيز وعاء كبير ووضع فيه ماء ساخن وبعد أن يتصاعد البخار يتم تهدئه النار، وتغطية الشعر بمنشفة ثم يتم استنشاق هذا البكاء لمدة عشر دقائق بشكل يومي وسوف تعطي نتائج فعالة خلال أيام.

 بذور الجريب فروت

عند وضع نقاط من بذور الجريب فروت في ماء وتناوله بعد تناول الطعام يساهم بشكل فعال في التخلص من الالتهابات الموجودة في الجيوب الأنفية أو يمكن وضعه بشكل مباشر يساهم بشكل كبير في تقليل الاحتقان والسوائل المخاطية الموجودة في الأنف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *