قرار التعليم بعد خمس أسابيع عن بعد واختيار المرحلة القادمة

قرار التعليم بعد خمس أسابيع عن بعد واختيار المرحلة القادمة

قرار التعليم بعد خمس أسابيع عن بعد واختيار المرحلة القادمة، قام وزير التعليم محمد الشيخ بالإعلان عن استمرار فترة التعليم عن بعد والمتبقي من الفصل الدراسي الأول وذلك للتعليم العام وتشمل أيضا التعليم الجامعي والتدريب التقني على حسب الضوابط التي تم تحديدها.

حيث ينتظره الجميع مرور خمس أسابيع للتعليم لمعرفة حيث يتم استمرار فترة التعليم القادمة عن بعد أو يتم العودة إلى المدارس ويحضر الطلاب والمعلمين بشكل كامل إلى المدارس.

وبالتالي أنهى التعليم فترة الخمس أسابيع لا يتم تقييم العملية التعليمية عن بعض حتى يتم معرفة هل سيتم عودة جميع المدارس إلى التعليم وعودة الدراسة أو سوف يتم العمل للتعليم عن بعد خلال الفترة المقبلة حيث يتم العمل على تقديم الدعم الفني لطلاب لمدرسة يقوم الطلاب باستكمال المرحلة الدراسية، ويتم العمل أيضا على تقديم الدعم النفسي لجميع الطلاب والطالبات.

 منصة مدرستي 1442

قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية بإنشاء منصة مدرستي التي تفيد أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة وتشمل أيضا أولياء الأمور و 525 من شاغلي الوظائف التعليمية وتحتوي على العديد من المميزات الهامة، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال المرئي بين الطالب والمعلم ويتم رفع الواجبات والدروس المسجلة والاختبارات وغيرها من الأمور الهامة لاستكمال المرحلة التعليمية وبالتالي تم إنشاء هذه المنصة في وقت قياسي للتعليم عن بعد.

 قنوات عين التعليمية

استمرار استكمال المرحلة التعليمية حيث تم إنشاء قنوات عين بالمملكة السعودية بجانب منصة مدرستي وتحتوي على 24 قناة تعليمية يتم بثها على مدار اليوم، وذلك لجميع المراحل الدراسية وتم تخصيص قنوات محددة لكل صف دراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *