التخلص من الشيب بالتمر وعلاج مشكلات التقصف والهيشان وضعف الشعر

التخلص من الشيب بالتمر وعلاج مشكلات التقصف والهيشان وضعف الشعر

ذكرت الكثير من المصادر أنه يمكن التخلص من الشيب بالتمر وعلاج مُشكلات التقصف والهيشان، حيث أن شيب الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الأفراد في مختلف الأعمار، فنظرًا للتغيرات السريعة للأحداث في العصر وزيادة التوتر والقلق أصبح الشيب يظهر لدى الشباب أكثر من قبل، وذلك نتيجة نقص صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء اللون للشعر، ويمكن القضاء على المشكلة باستخدام مكونات طبيعية بدلًا من اللجوء للمكونات الصناعية التي تضر الشعر.

التخلص من الشيب بالتمر

يمكن التخلص من الشيب بالتمر نظرًا لأنه يتميز بالعديد من الفوائد التجميلية على البشرة والشعر، فهو يمنع تساقط الشعر، ويُخلص الأفراد من الفراغات المتواجدة في الشعر ويقضي أيضًا على التساقط الناتج عن نقص المعادن والفيتامينات التي تتواجد بداخل الجسم، كما أن التمر معروف بفوائده الكبرى في التخلص من مرض الثعلبة، ويُعالج البشرة ويمنع جفافها لاحتواءه على الكثير من المضادات الأكسدة وغناه بالكولاجين وفيتامين سي.

وصفة التمر لعلاج الشيب

يمكن القيام بتحضير تلك الوصفة للاستفادة من فوائدها الكبرى في التخلص من الشيب وإنهاء أزمة الشعر الأبيض، وذلك عن طريق :

  • 15/20 حبة من التمر.
  • معلقتين من حليب جوز الهند.
  • معلقتين زيت الجرجير.

يُوضع الثمر في إناء على بخار الماء، مع مراعاة ألا يلمس التمر الماء كي لا تضيع فوائده، وبعد أن ينضج التمر تُزال منه النواة ليصبح طريًا وأشبه بالعجينة، يُطحن التمر جيدًا ليصبح على شكل عجين فعلي ويضاف إلى الخليط معلقتين أو أكثر من حليب جوز الهند بالتدريج حسب نوع التمر المستخدم، ومعلقتين من زيت الجرجير أو زيت السمسم، وتُخلط العناصر جيدًا حتى الحصول على قوام متجانس.

خطوات استخدام خلطة التمر للشعر

يمكن استخدام خلطة التمر لعلاج شيب الشعر بعد تحضيرها عن طريق بعض الخطوات البسيطة وهي :

  • تُوضع الوصفة على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع مراعاة غسل الشعر وتجفيفه جيدًا قبلها، وتترك على الشعر ثلاث ساعات مع تغطيته بفوطة مُبللة.
  • تُعطي تلك الوصفة عناصر هامة لصحته نظرًا لاحتوائها على الكثير من المعادن النادرة التي من بينها الحديد والسيلينيوم والماغنسيوم، وهي عناصر هامة جدًا لإنتاج صبغة الملانين التي تُحارب شيب الشعر بشكل نهائي.
  • بعد إنتهاء الثلاث ساعات، يجب غسل الشعر جيدًا بالشامبو، ثم القيام بتدليك فرورة الرأس جيدًا باستخدام الأصابع من أجل تحفيز تدفق الدم في فروة الرأس وإنهاء المشكلة إلى الأبد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *