أطباء التجميل يكتشفون أسرع عنصر غذائي في إزالة التجاعيد نهائياً أفضل من أي كريم طبي

اليوم سنتحدث عن مشكلة من أهم مشاكل البشرة والتي تعاني منها العديد من السيدات وهى مشكلة التجاعيد، وكل سيدة تمر بتلك المشكلة في مرحلة عمرية معينة والتي تتسبب بأثر نفسى سيء لكل سيدة تعانى منها، حيث تظهر من خلالها الخطوط الدقيقة بالوجه وعلامات تقدم السن والشيخوخة المبكرة، ولكن اكتشف الطب مؤخرا عنصر غذائي يعتبر مضاد للتجاعيد، وفي حالة لاستمرار على تناول هذا العنصر فإن الإنسان يستطيع الحفاظ على صحة وشباب البشرة والجسم بشكل دائم.

كيفية التخلص من التجاعيد وإعادة شباب البشرة طبيعياً

من المعروف أن هناك طرقتين لفرد وشد تجاعيد البشرة، الأول هو العلاج الخارجي عن طريق وضع الكريمات ومستحضرات تشبه الغسول وحك البشرة، والمنهج الثاني وهو الخاص بالعلاج من الداخل للخارج عن طريق تناول مغذيات محدده تعالج من الداخل ليتحسن الجزء الظاهر، والمنهج الثاني هذا الذي بفضله الكثير من خبراء التجميل بالعالم أكثر من وضع مستحضرات خارجية على البشرة.

تحتوى معظم كريمات علاج التجاعيد على رتينول وهو فيتامين A الصناعي، وذلك للأهمية البالغة لفيتامين A للبشرة حيث يعمل على علاج الحبوب والندبات ويساعد على الحصول على بشرة مشرقة، حيث أن بعض المشاكل الخاصة بجفاف البشرة لا تعود إلى جفاف الجسم وإنما بسبب الافتقار لبعض الدهون الصحية.

الأغذية التي تحتوى على الدهون الصحية المفيدة وفيتامين A

  • يُعد صفار البيض على رأس تلك القائمة، فلا تكتفى بتناول بياض البيض لإنك تحتاج للصفار معه.
  • الزبدة المستخلصة من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب.
  • زيت كبد الحوت، والذي يُعد مصدرا هاما لفيتامين A وفيتامين D مجتمعين.

يتواجد فيتامين A بكثرة فى الخضراوات أيضا، حيث تعمل تلك المغذيات النباتية على تحسين البشرة بشكل فعال، لذا علينا تناول البقدونس والجزر، كما يمكن عمل مزيج متميز من الكيل والبقدونس ودمجهم سويا مع التوت الأزرق والماء وتناول للحصول على مغذيات نباتية متميزة لتحسين البشرة، كما يمكن تناول بيبتيدات الكولاجين البودرة كمادة خام لتحسين صحة البشرة.

الأشياء التي يجب تجنبها لتجنب الشيخوخة المبكرة

هناك ثلاثة عوامل يؤدوا إلى تدمير البشرة الأول ارتفاع مستوى الأنسولين لذا علينا الحفاظ على معدله منخفضا، وذلك عن طريق الامتناع أو التقليل من السكر وإتباع حمية الكيتو و خاصة امتناع الصيام المتقطع، حيث أن الصيام المتقطع يحفز الإلهام الذاتي وهو إعادة تدوير الخلايا، وهذا وحده يمنح الشخص بشرة صحية.

العامل الثاني هو ارتفاع مستوى الكورتيزول، والكورتيزول هو هرمون توتر يدمر الجلد ويحول البروتين فيه إلى سكر، ويؤدى إلى ترهل الجلد ولخفض مستوى الكورتيزول يجب الحصول على قسط كافي من النوم بالإضافة إلى السير لمسافات طويلة، والابتعاد قدر الإمكان عن مصادر القلق.

العامل الأخير هو العصارة الصفراوية، وتلك العصارة المتواجد فى المرارة تساعد على إذابة الشحوم والدهون التي يتناولها كل منا، وتساعد على امتصاص فيتامين A وفيتامين E والفيتامينات الأخرى التي تذوب فى الدهون المتناولة، لذا إذا كنت تعاني من نقص بالعصارة الصفراوية لا يمكنك تناول منتجات فيتامين A، ويحدث هذا فى حالة استئصال المرارة أو احتقانها وكذلك فى حالة الإصابة بدهون الكبد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *