فوائد ذرة الفشار في الرجيم وإنقاص الوزن

بتعدد أنواع التسالي ما بين اللب السوري واللب الأسمر واللب الأبيض والسوداني والمكسرات بجميع أنواعها من كاجو وفستق ولوز وبندق وحمص الشام وغيرها،وما يعيب تلك التسالي هو أن لا يصلح تناولها أثناء إتباع الحمية الغذائية لأنها مليئة السعرات الحرارية، لذا يلجأ أصحاب الرجيم إلى نوع أخر من التسالي لا يضر هو الفشار.

فوائد الفشار للدايت

ما يُميز الفشار عن غيره من أنواع التسالي الأخرى هو أنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسب قليلة من الدهون المشبعة ومصدر غني بال وفمن الممكن تناوله وسط الوجبات فيعتبر ذلك أمر صحي إلا أنه يفضل الإعتدال في تناوله.

أكدت بعض الدراسات أن عند تناول 6 أكواب من الفشار يعادل 100 سعر حراري، كما تفضل تلك الدراسات تناول الفشار عن تناول رقائق البطاطا المشوية ويرجع ذلك بسبب أن كوبًا واحد من رقائق البطاطا المشوية يعادل 150 سعر حراري إلا أن يجب ذكره أن عند إضافة ملح أو سكر أو زيت أو ملح هي التي تُعد غير صحية وتسبب زيادة في الوزن.

القيمة الغذائية لذرة الفشار

يحتوي الفشار على نسبة من الكربوهيدرات، والبروتينات و الحديد والزنك والفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم، فيتامين أ، ب1، ب2، ب3، ه، ك، الألياف الغذائية، ونسبة قليلة جداً من السكريات.

طريقة عمل فشار الدايت

يتم وضع كوب من ذرة الفشار داخل إناء واسع وكبير ونضع عليه معلقة من الزيت ومعلقة صغيرة من الملح ثم نضعه على النار هادئة،  مع تحريك الإناء من وقت للآخر حتى ينضج جميع حبوب الذرة ويفضل عدم إستخدام الملح والزيت لإعطاء نتيجة أفضل للتخسيس.

كيفية عمل فشار بدون زيت

نضع قدر واسع علي النار متوسطة وعندما يسخن نقوم بوضع كوب من ذرة الفشار داخل القدر ثم نغطي القدر جيداً، وفي حالة سمع طقطقت الفشار يتم تهدأ النار وتحريك القدر كل 25 ثانية حتى يتم نضج جميع حبوب الذرة كلها.

فوائد الفشار للدايت

طريقة عمل فشار بالميكرويف

نضع كوب من ذرة الفشار داخل كيس حراري ويتم غلقة جيداً ، وفي حالة عدم توافر الكيس حراري من الممكن وضع الذرة داخل وعاء كبير بغطاء  محكم حتى لا يتطاير الفشار داخل الميكرويف ونضعه داخل الميكرويف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *