طريقه عمل مقلوبة المكرونة في المنزل بالخطوات

طريقه عمل مقلوبه المكرونه في المنزل بالخطوات، يمكن التجهيز الكثير من الأكلات اللذيذة والشهية في وقت قليل بمكونات سهلة وبسيطة بدون أن تحتاج إلى شراء الطعام من الخارج، حيث يمكنك عمل مقلوبة المكرونة في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة، بجانب أنها مفيدة لصحة الجسم بفضل احتوائها على بعض العناصر الهامة التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات، وهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم وبشكل مفصل طريقه عمل مقلوبه المقاولون في المنزل بالخطوات.

 عمل مقلوبة المكرونة في المنزل

المكونات، كيلو مكرونة بييروني حبة باذنجان شرائح وثلاث بيضات والطماطم شرائح وبيضاء واحدة وحبة فلفل أخضر حلو ونصف كيلو جبن موتزاريلا مبشور وملعقة بصل مفروم ونصف ملعقة فلفل أسود وملح وبهار الزنجبيل وقرفة مطحونة.

 خطوات تحضير مقلوبة المكرونة

أولا قومي بطهي المكرونة بالطريقة الصحيحة المقلوبة عليها وبعد أن تستوي قومي بتصفيتها واتركيها جانباُ، بعد ذلك احضري مقلاة ونضع فيها الزيت وأضيفي إليها شرائح الباذنجان وبعد أن يصبح لونها ذهبي ضعيها على ورق للتخلص من الزيت الزائد في نفس المقلاة يتم تشريح اللحم المفروم حتى تمتص جميع السوائل ويصبح لونها بني.

بعد ذلك يتم تجهيز وعاء كبير ووضع في الفلفل الأخضر والبصل والجبنة الموتزيلاً وتقلب المكونات مع بعضها وإضافة البيض والقرفة والزنجبيل واللحم المطبوخ مع الاستمرار بالتقليب ثم تضيفي الملح والفلفل الأسود حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

في الخطوة التالية قومي بإضافة المكرونة وقلبيها مع جميع المكونات ثم جهزي وعاء زجاجي يتم استخدام والخبز وأضيفي إليه القليل من الزيت وأضيفي شرائح الباذنجان والطماطم، ثم خليط المكرونة وغطى الوجه بورق ألمونيوم وتركها في الفرن لمدة 30 دقيقة ويتم إزالة ورق الألمونيوم بعد أن يتم إخراجها من الفرن، وتترك على الأقل لمدة عشر دقائق حتى تبرد ونقوم بقلبها راساً على عقب ويوضع في طبق التقديم ويتم تناولها وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *