علاج الأرق: علاج متلازمة تململ الساقين (RLS) لن تشعر بعد اليوم بالأرق مع وضع صابون اسفل سريرك هل تصدق!!!!

علاج الأرق: علاج متلازمة تململ الساقين (RLS) لن تشعر بعد اليوم بالأرق مع وضع صابون اسفل سريرك هل تصدق!!!!

إذا كان لديك صعوبة في الحصول على النوم، لا يهم كم كنت إرم وبدوره أو موقف ما حاولت، قد يكون لديك متلازمة تململ الساقين (RLS). وفقا لمايو العيادة، ويتم تشخيص كل عام أكثر من 3 ملايين شخص في الولايات المتحدة يعانون من متلازمة الساق لا يهدأ، التي لا يوجد لها علاج حتى الآن وتتوالى الأبحاث الخاصة بها وسوف نتعرف على علاج الأرق وما هي متلازمة تململ الساقين (RLS)  من خلال هذا التقرير.
متلازمة-الساق-المتململة-2

ماهي متلازمة تململ الساقين (RLS)

هي  الرغبة غير سارة للغاية وساحقه لتحريك الأرجل و. الاستيقاظ في منتصف الليل مع تشنجات الساق مؤلمة أيضا شيوعا وبينما يظهر اضطراب اساسا في الساقين، ويمكن أن تؤثر على الرأس والذراعين والجذع، وأجزاء أخرى من الجسم كذلك. وتسبب المتلازمة من قبل اضطرابات في الجهاز العصبي والاضطرابات يمكن أن تجعل الشخص الساقين والأطراف رعشة فجأة ويتحرك دون حسيب ولا رقيب. اضطراب عصبي يسبب واحد أن يشعر متألم، متوترة، ومؤلمة،
womans legs wearing pyjamas hanging off bed
womans legs wearing pyjamas hanging off bed

علاج الأرق: الحل السحري للأرق أثناء النوم

وضع قطعة صابون أسفل لحاف السرير للتخلص من الأرق

لا يُوجد علاج طبي معترف به رسميًا لعلاج متلازمة الساق المتململة، إلا أن المصابين بها وجدوا طرق طبيعية فعالة للغاية في علاجها، ومن أبرز هذه الطرق استعمال قطعة صابون. وذلك عبر استعمال صابون عديم الرائحة ووضعه أسفل اغطيه  السرير وتركه هناك، أو وضعه في جورب قبل وضعه أسفل اللحاف، ثم النوم. وقد أفاد الأشخاص الذين جربوا هذه الطريقة بنجاحها ونومهم براحة في الليل

تجنب جفاف الصابونة تحت اغطيه السرير

ويجب التأكد من عدم جفاف الصابون أسفل السرير، فإن جفّت يتم استبدالها بأخرى. إذ يعتقد الأشخاص أصحاب هذه الفكرة أن آلية العمل تقوم على إطلاق الصابون لأيونات تساهم بعلاج متلازمة الساق المتململة، وبجفاف الصابون فإنها تتوقف عن عملها وتُصبح غير فعالة.

شارك تجربتك مع وضع الصابونة تحت السرير لعلاج الأرق

وعلى الرغم من عدم وجود أي دراسة علمية أو بحثية تُثبت صحة هذا الادعاء، إلا أن الآلاف ممن جربوا الطريقة أقسموا بنجاحها وشاركوا تجاربهم عبر الإنترنت. ووصفوا التجربة بأنها ساهمت باختفاء آلام متلازمة الساق المتململة والاسترخاء تمامًا خلال الليل والتخلص من الأرق. وعلى الرغم من أن التجربة غير مثبتة علميًا، لكن هذا لا يمنع تجربتها إن كنت واحد من أولئك الذين يعانون من تشنجات الساق المزعجة ليلًا، خاصةً وأن المبدأ سهل التنفيذ ورخيص الثمن وإن لم ينفع فإنه لا يضر في نفس الوقت!

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *