طريقة عمل كرات اللحم بالصوص الأبيض في المنزل

طريقة عمل كرات اللحم بالصوص الأبيض في المنزل

 طريقة عمل كرات اللحم بالصوص الأبيض في المنزل، تعتبر هذه الأكلة من أكثر الأكلات اللذيذة والشهية والتي يمكن تقديمها في وقت قليل وهي من الأطباق التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة لصحة الجسم ومميزة وجديدة بعيداً عن تجهيز الأكلات التقليدية التي لا يفضلها الكثير من الأطفال، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالخطوات على طريقة عمل كرات اللحم بالصوص الأبيض والجبنة الموتزريلا.

 عمل كرات اللحم بالصوص الأبيض

المكونات، كيلو ونصف من اللحم المفروم وثلاثة أرباع كوب من جبن بارميزان كوب فتات الخبز متبل بالملح والفلفل والبهارات وبيضة واحدة واثنين فص ثوم ملعقة حليب ونصف ملعقة ريحان مجفف وزعتر مجفف ربع ملعقة فلفل أحمر ونصف ملعقة من الفلفل الأسود والملح.

الصوص، 2 كوب حليب كامل الدسم وثلاث مرات من الزبدة وملعقتين طحين وثلاثة أرباع ملعقة جوز الطيب.

 خطوات تحضير كرات اللحمة بالصوص الأبيض

في وعاء متوسط قومي بوضع الجبنة البارميزان وفتات الخبز وضيفي عليها اللحم المفروم وكذلك الزعتر والفلفل الأحمر ثم ضعي الملح والفلفل الأسود وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

بعد ذلك قومي بوضع الثوم والحليب والملح أن والبيض وقلبي المكونات مع بعضها وابدئي بتشكيل كرات متوسطة وضعيها في صينية بعد إضافة القليل من السمنة أو الزيت في الوعاء وتنقيها لمدة 15 دقيقة ثم ضعيها في الفرن لمدة 15 دقيقة أو أكثر حتى تنضج.

بعد ذلك قومي بإذابة الزبدة في وعاء متوسط على النار وابدئي بوضع الدقيق حتى يصبح لونه ذهبي ثم ضعي الحليب بشكل تدريجي مع التقليب حتى يصبح الخليط متجانس وغليظ، وبعدها نخرج كرات اللحم من الفرن ونضع عليها الخصوص الأبيض ونظيف الجبنة الموزاريلا ثم نقوم بوضعها في الصينية مرة أخرى لمدة 15 دقيقة، حتى يصبح لونها ذهبي وتذوب الجبنة الموتزريلا وبعد ذلك يتم تقطيعها ووضعها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *