طريقة عمل طاجين الدجاج بالقراصيا بطريقة مختلفة وشهية 

طريقة عمل طاجين الدجاج بالقراصيا بطريقة مختلفة وشهية، تعتبر هذه الأكلة من الأكلات المغربية المعروفة بشكل كبير في دول المغرب ويتم تجهيزها في المنزل بتوابل عديدة حتى يصبح لها مذاق رائع ومميز وتحتوي على بعض المركبات الهامة والمفيدة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل طاجين الدجاج بالقراصيا في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة ولن تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزها حتى تتمكني من تقديمها لعائلتك.

 عمل طاجن الدجاج بالقراصيا

المكونات، ثمان قطع من الدجاج وبصلة مقطعة اربع فصوص الثوم وقليل من زيت نباتي ونصف ملعقة من الملح والفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الزنجبيل ونصف ملعقة زعفران ونصف كيلو قراصيا وماء قراصيا وملعقة زبدة وملعقة وملعقة سكر وعود قرفة وجزر وكوسة مقطعة إلى نصفين.

 خطوات تجهيز طاجن الدجاج

أولا يتم تجهيز وعاء متوسط وضعي فيه الدجاج وملعقتين من الزيت وقلبي المكونات على نار متوسطه بعد ذلك ابدئي بإضافة التوابل والبصل وقلبي المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق ثم ضعي الماء وتركها حتى تصل إلى مرحلة الغليان.

في الخطوة التالية ابدئي بوضع السكر والجزر والكوسا بعد تقطيعها و ضيفي التوابل والقراصيا.

بعد ذلك يتم إضافة الدجاج والقراصيا في الطاجن ووضعها في الفرن بعد أن يتم تسخين قبل وضعها لمدة 10 دقائق وتترك المكونات مع بعضها حتى تنضج، وبعد ذلك ضعي الطاجن على سفرتك بجانب الأرز الأبيض والسلطة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *